الرئيسيةأخباراسرائيليةالقناة السابعة الإسرائيلية: أحد قادة الحركة الاحتجاجية في إسرائيل يشبه نتنياهو بهتلر

القناة السابعة الإسرائيلية: أحد قادة الحركة الاحتجاجية في إسرائيل يشبه نتنياهو بهتلر

بحسب القناة السابعة الإسرائيلية الناطقة بالروسية، شبه أحد قادة الحركة الاحتجاجية في إسرائيل، سادي بن شتريت من منظمة “كرايم منيستر”-(Crime Minster) رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بالزعيم النازي أدولف هتلر. وأضافت القناة أن ذلك أحدث ضجة سياسية واسعة. وذلك حدث مساء يوم الأربعاء/ 18 نوفمبر/تشرين الثاني، خلال مظاهرة احتجاجية.

وفي مقطع نشر على موقع تويتر، قال فيه شتريت “لا مسامحة للفاسدين، ولا مغفرة للتدمير، وإساءة معاملة المواطنين. كان هناك عام 1930 عدواً لليهود، كان في ألمانيا، وكان يتصرف مثلك (يا نتنياهو) تماما، فقد حرض ودمر”.

ولم يعلق شتريت أو حركته على هذه الحادثة حتى الآن.

وأثارت تلك التصريحات موجة من ردود الفعل المنددة في إسرائيل، وقال عضو الكنيست ميكي زوهار (الليكود) “سادي بن شتريت جاء أيضاً إلى التظاهر في منزلي واستخدم تعابير قبيحة ضدي، بما في ذلك الافتراء. لقد رفعت عليه دعوى قضائية بهذا الشأن وسيتم توضيح هذا الموضوع قريبًا. تصريحاته القبيحة ضد رئيس الوزراء، ومقارنته بهتلر تتجاوز الخط الأحمر. وهذا تحريض خطير يعاقب عليه بالسجن”. وأضاف زوهار “أتوقع بأن تحقق الشرطة في هذا الحادث الخطير”.

بن شتريت هو ابن عم وزير الأمن الداخلي، أمير أوحانا المقرب من نتنياهو، ويعتبر ناشطا بارزا في الاحتجاج ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، وتم اعتقاله في الماضي.

المصدر: القناة السابعة الإسرائيلية الناطقة بالروسية
ترجمة مركز الإعلام

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا