الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتالتقرير اليومي الخاص بالعاصمة القدس - الخميس 26-11-2020

التقرير اليومي الخاص بالعاصمة القدس – الخميس 26-11-2020

  • أعلنت مستشفى هداسا “هار هتسوفيم” مساء الأربعاء، عن استشهاد الشاب نور شقير الذي أصيب برصاص جنود الاحتلال في وقت سابق الأربعاء قرب حاجز الزعيم شرقي القدس. (معا)
  • نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشهيد نور جمال شقير، الذي أعدمته قوات الاحتلال بدم بارد قرب حاجز الزعيم وأكدت أن هذه الجرائم لن تثني الشعب الفلسطيني عن المضي في مقاومته وجهاده دفاعا عن نفسه ودفاعا عن أرضه ومقدساته. (سما)
  • قالت حركة “فتح” إن موقف السيد الرئيس محمود عباس بشأن القدس، وقضايا الحل النهائي واضحة أمام جميع العالم، وأنه لا سلام ولا استقرار في المنطقة بأسرها دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يؤدي إلى إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف. (وفا)
  • أدانت مصر مصادقة اسرائيل على بناء وحدات استيطانية جديدة في جبل أبو غنيم بالقدس الشرقية المحتلة، وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، أن استمرار السياسات الإسرائيلية الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المُحتلة يقوض من فرص حل الدولتيّن.(وفا)
  • أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، قرار محكمة الاحتلال الإسرائيلي، نقل حيازة منزلين يعودان الى مواطنين فلسطينيين لصالح المستوطنين، في إطار المخطط الاحتلالي المتواصل، والهادف لترحيل 700 مواطن مقدسي من منازلهم في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.(وفا)
  • طالب حنا عيسى أمين عام الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات بدعم صمود المقدسيين في القدس المحتلة نتيجة الاجراءات التعسفية التي ترتكب بحقهم جراء سياسات الاحتلال المستمرة المتمثلة بسلب اراضيهم وتهجيرهم الهادفة في نهاية المطاف الى الاستيطان والتهويد والسيطرة الكاملة على المدينة المقدسة ولتمثل مستقبلا “العاصمة الأبدية لإسرائيل” رغما عن ارادة اهلها الفلسطينيين. (دنيا الوطن)
  • أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية رفض المملكة لأية محاولة لتغيير الوضع القائم التاريخي والقانوني في المسجد الأقصى المبارك. (صفا)
  • أشاد الشيخ عكرمة صبري، إمام وخطيب المسجد الأقصى، بالسياسة التركية الحكيمة تجاه مدينة القدس المحتلة، مطالبا “الجميع” باتباعها.(رأي اليوم)
  • اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فإن 112 مستوطنًا بينهم 65 طالبًا يهوديَا اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. (صفا)
  • ردّت المحكمة المركزية في القدس، يوم الإثنين الماضي، استئناف عائلات فلسطينية تسكن في مبنى في حي بطن الهوى في سلوان في القدس المحتلة، وقررت طرد سكانها البالغ عددهم 87 شخصا، بينهم أطفال، منذ العام 1963، في غضون أسبوعين، وهذا ثالث قرار يصدر عن المحاكم الإسرائيلية بهذا الخصوص لصالح جمعيات المستوطنين التي تسعى إلى تهويد البلدة القديمة ومحيطها في القدس. (عرب48)
  • من المقرر أن يستقبل رئيس الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين رفلين في القدس المحتلة، اليوم الخميس، وفدا من مملكة البحرين يضم ممثلين عن العائلة المالكة البحرينية ومسؤولين آخرين، ضمن زيارات التطبيع.(ق المنار)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا