طبيب يدين إطلاق الاحتلال الرصاص على شاب من ذوي الإعاقة قرب أريحا

أدان عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، عضو الأمانة العامة للاتحاد الفلسطيني العام لذوي الإعاقة بيان طبيب، الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الشاب عبيدة سمير الطويل، وهو من ذوي الإعاقة، بإطلاق النار عليه وإصابته في القدم.

وقال طبيب في بيان له، اليوم الجمعة، إن الشاب الطويل أصيب برصاص الاحتلال قرب مدخل مدينة أريحا الشمالي، مضيفا أن هذه جريمة جديدة بحق الأشخاص ذوي الإعاقة الذين كفل القانون الدولي الإنساني حمايتهم في زمن الحرب.

واعتبر استهدافهم جريمة حرب، مطالبا المحكمة الجنائية الدولية بضرورة الإسراع في فتح تحقيق في الجرائم التي ترتكب بحق أبناء شعبنا، لافتا إلى أن هذه ليست الجريمة الأولى ولن تكون الأخيرة التي ينفذها الاحتلال بحق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ودعا طبيب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، لتوفير الحماية العاجلة لشعبنا بشكل عام، ولذوي الإعاقة بشكل خاص، وكذلك المؤسسات الدولية العاملة في فلسطين، للضغط على الاحتلال لوقف استهداف هؤلاء الأشخاص الذين لا حول لهم ولا قوة في الدفاع عن أنفسهم، أو إدراك ما يدور حولهم.

وحث المؤسسات المحلية ذات العلاقة، على ضرورة توثيق هذه الجرائم، لمحاكمة الاحتلال وقادته في المحاكم الدولية، داعيا الأشخاص ذوي الاعاقة وذويهم ومناصريهم للتظاهر ضد ما يرتكب بحقهم وبحق أبناء شعبنا، لإيصال رسائل إلى كافة المؤسسات الدولية لتوفير الحماية لشعبنا، وللجم هذه الممارسات الإجرامية بحقه.

شاهد أيضاً

الرجوب يطلع رئاسة المجلس الوطني على آخر تطورات المصالحة الوطنية

أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب، رئاسة المجلس الوطني على آخر التطورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × خمسة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us