المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الاحتلال يواصل التصعيد: اعتقالات وإصابات واعتداءات للمستوطنين وإغلاق الطرق

خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر مالك (أرشيف)

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، من اعتقالات، وإطلاق النار على المواطنين والمزارعين، وهجوم المستوطنين على مركبات المواطنين ومنازلهم وإغلاق الطرق والشوارع الرئيسية.

جنوب نابلس، رشق مستوطنون، مساء اليوم السبت، مركبات المواطنين بالحجارة، قرب قرية اللبن الشرقية، الواقعة على شارع نابلس رام الله الرئيسي.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن أعدادا من المستوطنين تجمهرت على الطريق الواصل ما بين مستوطنتي “شيلو” و”عيلي” الواقعتين بين بلدة ترمسعيا شمال رام الله وقرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة.

وأضافت المصادر، أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزين على مدخل اللبن الشرقية وترمسعيا، وأجبروا مركبات المواطنين على سلوك طرق بديلة.

وفي بيت لحم، أغلق مستوطنون، مساء اليوم السبت، وتحت حماية جنود الاحتلال، مفترق “غوش عتصيون” والشارع الالتفافي بين بلدتي زعترة وتقوع جنوب وشرق بيت لحم.

وافادت مصادر محلية وشهود عيان لمراسلنا، بأن مجموعات من المستوطنين احتشدت على مفترق عصيون والشارع الالتفافي وعرقلت مركبات المواطنين على الطريق من والى الخليل، ورفعوا الاعلام الإسرائيلية.

وفي الخليل، هاجم مستوطنون، اليوم السبت، منازل المواطنين ومساكنهم، في مسافر يطا جنوب الخليل، بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور لـ”وفا”، إن مستوطني “كرمئيل وماعون وافيجال” المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل، هاجموا منازل المواطنين ومساكنهم، واعتدوا على رعاة الماشية والمزارعين من عائلتي الجبارين والنجار، في خربتي شعب البطم وتوينين، وشتموهم بألفاظ نابية، حيث تصدى لهم الأهالي، وأجبروهم على المغادرة.

وفي القدس، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، ملعب “الشهيد ياسر عرفات” في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، بإطلاقها وابلا من القنابل الغازية.

وأفاد شهود عيان لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال واصلت اقتحاماتها اليومية للبلدة، وأطلقت القنابل الغازية بملعب الشهيد عرفات في حي عبيد من البلدة، خلال تواجد اللاعبين الذين لاذوا بالفرار من الاختناق.

وفي جنين، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات مع الاحتلال على مدخل بلدتي جبع وعنزا.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن المواجهات اندلعت عقب نصبب قوات الاحتلال حاجز عسكري على شارع جنين– نابلس عند مفترق بلدة جبع وحاجز آخر على مدخل بلدة عنزا.

وأوضحت أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وفي قلقيلية، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم مسعف، والعشرات بالاختناق، مساء اليوم السبت، اثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفاد شهود عيان لـ”وفا”، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع بكثافة، باتجاه المواطنين الذين خرجوا تنديدا بالاستيطان في القرية، وللمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 17 عاما.

واكدت مراسل “وفا” إصابة 3 مواطنين بالرصاص بينهم مسعف، والعشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في القرية، وجرى علاجهم ميدانيا.

وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، نيران رشاشاتها صوب أراضي المزارعين شرق مدينة خان يونس.

وأفاد مراسل “وفا” في غزة، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية والدبابات خلف الشريط الحدودي شرق خانيونس أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة صوب أراضي المواطنين الزراعية في منطقة الفخاري شرق المدينة٠ وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي استهداف المزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية شمال وشرق القطاع.

وفا

Exit mobile version