الاحتلال يواصل انتهاكاته: اعتقالات واقتحام للأقصى وتجريف أراض زراعية

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الاثنين، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم، التي تمثلت باعتقال المواطنين، واقتحام للمسجد الأقصى المبارك، وتجريف أراض زراعية في قطاع غزة.

وفي هذا السياق، اقتحم مستوطنون، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.

وتأتي هذه الاقتحامات المتكررة رغم استمرار حالة الإغلاق الشامل الذي تشهده المدينة المقدسة، في مواجهة “كورونا”.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 7 شبان من بلدات وقرى بمدينة القدس المحتلة، واستدعت فتى لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين سامر منذر عطية، ومحمود عوني عطية، بعد تفتيش منزليهما في العيسوية، وترهيب الأهالي باستخدام الكلاب البوليسية.

كما اعتقلت الشاب لؤي جابر (20 عاما) من قرية الزعيم شمال شرق القدس، والشابين محمد عفانة، وعلي أحمد عفانة من بلدة أبو ديس، بعد دهم وتفتيش منازل ذويهم.

كذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عمر اسحق أبو سبيتان، ومحمد أبو سبيتان، عقب دهم منزليهما في بلدة الطور.

واقتحمت منزل الفتى أيهم أبو مفرح في الطور، وسلمت ذويه بلاغا، لمراجعة مخابراتها، فيما اعتقلت مواطنين من قرية كوبر شمال غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين حسام عطا زيبار، وعثمان صباح زيبار، عقب دهم منزليهما، وتفتيشهما، كما اعتقلت الشاب سامي عبدالجبار حسنات (23 عاما)، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه، والشاب مجدي ظافي نجيب عواد، من قرية دير أبو ضعيف شرق جنين، عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأطلقت قوات الاحتلال النار صوب مركبة على مدخل قرية فقوعه شمال شرق مدينة جنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأفاد المواطن حسن أبو خميس لـ” وفا”، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز عسكري على مدخل قرية فقوعة، أطلقت الأعيرة النارية صوب مركبته ما أدى إعطاب أحد إطاراتها، قبل أن يتم توقيفه واستجوابه والتدقيق في هويته، إضافة لتفتيش المركبات المارة والتدقيق في بطاقات ركابها.

وحطمت طواقم تابعة لسلطات الاحتلال، ، النصب التذكاري للشهيد مجدي المسلماني، في حي واد الدم من بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن طواقم الاحتلال داهمت المكان، وحطمت وأزالت النصب الذي تم تشييده منذ سنوات طويلة إحياء وتخليدا لذكرى الشهيد.

وفي المحافظات الجنوبية، توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، في أراضي المواطنين شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وجرفت أراضي زراعية.

وأفاد مراسلنا، بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية انطلقت من مواقع الاحتلال الجاثمة خلف الشريط الحدودي شرق خان يونس وتوغلت لعشرات الأمتار في أراضي المواطنين الزراعية بمنطقة الفخاري شرق المدينة، وقامت بأعمال تجريف ووضع سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة، وسط إطلاق نيران من الأسلحة الرشاشة وقنابل دخانية.

وتتعمد قوات الاحتلال التوغل في أراضي المواطنين بشكل يومي، واستهداف المزارعين في الأراضي الحدودية شمال وشرق القطاع٠

وفا

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مقدسيين بينهم فتاة ويعتدي على آخرين في باب المجلس بالقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 4 مواطنين في منطقة باب المجلس في محيط المسجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 7 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us