الرئيسيةأخبارالرئيسيةمسؤولة أممية: حل الدولتین هو السبیل الوحید لتحقیق السلام بین الفلسطينيين والإسرائيليين

مسؤولة أممية: حل الدولتین هو السبیل الوحید لتحقیق السلام بین الفلسطينيين والإسرائيليين

قالت مساعدة الأمین العام للأمم المتحدة للشؤون السیاسیة روزماري دیكارلو، إن “حل الدولتین الذي یحقق التطلعات الوطنیة المشروعة للفلسطینیین والإسرائیلیین بما یتماشى مع قرارات الأمم المتحدة، ھو السبیل الوحید لتحقیق سلام دائم بین الشعبین”.

وأضافت دیكارلو في كلمة خلال جلسة لمجلس الأمن عقدت عبر “الفیدیو كونفرنس” حول (التعاون بین مجلس الأمن وجامعة الدول العربیة)، يوم أمس، إن الأمم المتحدة والجامعة العربیة تعملان على دعم الإجماع الإقلیمي والدولي الواسع بشأن حل الدولتین، وتعزیز المصالحة الفلسطینیة، الداخلیة، والتركیز على الدبلوماسیة الوقائیة لتجنب تصعید التوترات.

وقالت: إن المنطقة العربیة قد شھدت الكثیر من الاضطرابات خلال العقد الماضي، أبرزھا: الصراعات في لیبیا، وسوریا، والیمن، وتوقف عملیة السلام في الشرق الأوسط، ما أدى إلى “تفاقم عدم الاستقرار الإقلیمي وعرقلة التنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة”.

وأضافت، ان “التعاون الوثیق بین الأمم المتحدة بما في ذلك عبر مبعوثینا وممثلینا الخاصین والجامعة عامل حاسم في زیادة جھودنا لمعالجة مختلف الأوضاع في العالم العربي”.

وفي سياق منفصل، أكدت دیكارلو أن الوضع المالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغیل اللاجئین الفلسطینیین “الأونروا” “لا یزال مصدر قلق بالغ”، مشیرة إلى ضرورة التمویل الكافي للوكالة لمواصلة تقدیم خدماتھا “الحیویة” للملایین من اللاجئین الفلسطینیین في المنطقة، والقیام بدورھا الحیوي في تحقیق الاستقرار.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا