الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالجيش الأبيض في مستشفى الهمشري يجري فحوصات كورونا في تجمعات الساحل

الجيش الأبيض في مستشفى الهمشري يجري فحوصات كورونا في تجمعات الساحل

كما الجيوش العسكرية تحمي الأوطان وتحرس الحدود من العدو وغزواته، فإننا نشاهد الجيش الأبيض الفلسطيني بقيادة الدكتور رياض أبو العينين المدير العام لمستشفى الشهيد محمود الهمشري وفريق الكورونا التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني/ مستشفى الهمشري في الخندق الأول ويسابق الزمن من أجل الدفاع عن أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان من وباء كورونا.

واستمرارا لعمله المتواصل في مواجهة وباء كورونا والحد من انتشاره في المجتمع الفلسطيني، قام الفريق التابع للجيش الأبيض الفلسطيني _ وحدة الكورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري بإجراء ما يزيد عن ٨٠ فحص لمخالطين ومصابين بفيروس “كورونا” في تجمعات الساحل بمنطقة صور جنوب لبنان.

وقال قائد الجيش الأبيض الفلسطيني المدير العام لمستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين، انه وبناءا على توجيهات سفير دولة فلسطين في لبنان السيد أشرف دبور وبالتنسيق مع قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية لحركة فتح اللواء توفيق عبد الله، قام فريق من الجيش الأبيض الفلسطيني / وحدة الكورونا بأخد اكثر من ٨٠ مسحة لمخالطين مصابين بفايروس كورونا وذلك في تجمعات الشبريحا والعيتانية وكفربدا وجمجيم وجل البحر.

وقال أبو العينين: أن الجيش الأبيض الفلسطيني التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ووحدة الكورونا في مستشفى الهمشري يعمل بكل امكانياته على محاربة هذا الفيروس الخطير، فيوما تجد الفريق في مخيمات وتجمعات منطقة صور ويوما تجده في البقاع والشمال ويوما اخر تجده في بيروت وصيدا، متصديا للفيروس وعاملا على الحد من انتشاره.

وأضاف أبو العينين أنه وفريق الكورونا في مستشفى الهمشري سيكونون في مقدمة الصفوف للدفاع عن شعبنا في مواجهة هذا الوباء الخطير، محذرا أبناء شعبنا من الاستهتار بهذا الوباء العالمي الخطير.

وأضاف أبو العينين تأتي هذه الفحوصات بعد الإنتشار الواسع للفيروس وازدياد عدد الاصابات في تجمعات الساحل حيث سجلت اصابات كبيره في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في التجمعات، فقد سجل في تجمعي الشبريحا وجمجيم عدد كبير من الإصابات، فيما سجل عدد من الاصابات في تجمعي الواسطة والعيتانية وجل البحر.

وحيا المدير العام لمستشفى الهمشري كافة العاملين والعاملات في مكافحة كورونا وخاصة وحدة الكورونا في مستشفى الهمشري الدين يواجهون الخطر مع كل فحص يجرونه.

وترحم أبو العينين على شهداء الطاقم الطبي الذين سقطوا أثناء تصديهم لهذا الوباء واخرهم الدكتور علي الميعاري شهيد الواجب الصحي.

من جهة أخرى قال القائد التنظيمي والعسكري لحركة فتح في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، إننا في قيادة حركة فتح والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية نتابع عن كثب انتشار فيروس كورونا داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور، ونعمل مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ووكالة الاونروا وفريق الكورونا في مستشفى الهمشري على الحد من انتشار الوباء داخل المخيمات والتجمعات، من خلال اجراء الفحوصات والارشادات والتعليمات والمناشدات بضرورة التقيد والالتزام بها.

وجدد اللواء توفيق عبدالله مناشدته الى اهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور إلى ضرورة الإلتزام بما يصدر عن السلطات اللبنانية بخصوص الإغلاق وعدم التجوال، والتقيد التام بالارشادات الصادرة عن وزارة الصحة اللبنانية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والقسم الصحي في وكالة الاونروا بعدم التجمع والاختلاط، وتنفيذ التعليمات الصادرة عنهم لكي نتفادى أي إصابة جديدة بين أبناء شعبنا.

ووجه اللواء عبدالله التحية والتقدير لسعادة السفير الفلسطيني السيد أشرف دبور على دعمه الكبير لفريق الكورونا في مستشفى الهمشري، كما وجه التحية والتقدير للجيش الأبيض الفلسطيني الذي يواصل الليل بالنهار لاخذ الفحوصات من كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان رغم المخاطر من انتقال الفيروس.

من جهته رئيس فريق الكورونا الدكتور زياد أبو العينين نبه أهلنا بأخذ الحيطة والحذر وعدم الاستهتار بهذا الوباء.

وذكر أبو العينين أبناء شعبنا أنه وفقاً للإحصائيات الصادرة عن قسم الصحة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، بتاريخ 21-1-2021 أن العدد الإجمالي للاصابات بفيروس كورونا بصفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بلغ منذ بدء أزمة كورونا، 4390، وعدد الحالات النشطه 622، وعدد الحالات داخل المستشفيات71، واما الوفيات فبلغ العدد 156 وفاة.

وتقدم اهالي التجمعات الفلسطينية في منطقة صور بالشكر والامتنان إلى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان السيد أشرف دبور على توجيهاته ومتابعته الحثيثة من اجل سلامة المجتمع الفلسطيني.

كما وتقدموا بالشكر والامتنان الى اللواء توفيق عبدالله قائد حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور على جهوده في تأمين الفحوصات المجانية لابناء شعبنا.

وشكر اهالي التجمعات الفلسطينية في منطقة صور المدير العام لمستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين وفريق الكورونا التابع للمستشفى بقيادة الدكتور زياد أبو العينين على جهودهم الجبارة وعملهم اليومي في أخذ الفحوصات من كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا