الرئيسيةأخبارالرئيسيةالدكتور أسامة شعث يطلق المجلد الأول من (موسوعة فلسطين الهوية والقضية) والاستاذ...

الدكتور أسامة شعث يطلق المجلد الأول من (موسوعة فلسطين الهوية والقضية) والاستاذ الدكتور سعيد أبو على يقدمه

صدر حديثاً كتاب (حدود دولة فلسطين من حقائق التاريخ الى صفقة القرن) وهو المجلد الأول من موسوعة (فلسطين الهوية والقضية) للدكتور أسامة شعث. استاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية،

وقد وقع د. شعث بصفته المؤلف، على إصدار المجلد الاول، بعنوان: “حدود دولة فلسطين ” اثناء انعقاد جلسة مغلقة مع السيد ا.ايمن منصور وا.احمد جابر بصفتهما يمثلان دار اشبيلية للنشر والتوزيع، في مقرها الكائن في عمارة الدوحة بالقرب من مبنى الإذاعة والتلفزيون وبجوار فندق هيلتون رمسيس وميدان التحرير بالقاهرة.

واوضح د.شعث ان موسوعته ستصدر في مجلدات بالتتابع، بحيث يوثق كل مجلد فيها، ملف من ملفات فلسطين. بالمصادر التاريخية والعلمية الدقيقة.
واضاف د.شعث انه اختار اسم موسوعة “فلسطين الهوية والقضية” بالتشاور مع العديد من أصدقاءه من العلماء والاساتذة وشخصيات سياسية عربية، واشار الى ان: اهم أهداف الموسوعة هو الرد العلمي الموثق على كل الادعاءات الاسرائيلية والأمريكية ضد الحقوق الفلسطينية وتهدف الى: توثيق الحقائق، وتجديد الوعي العربي، وتنوير الأجيال بقضية هذا الزمان وكل زمان.
راجيا ان يوفقه الله تعالى في استكمال مجلداتها

ومن جهة اخرى يقدم الكتاب الاول في الموسوعة ا.د. سعيد ابوعلي استاذ القانون العام، والأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، ورئيس ادارة فلسطين. و قال فيه: هذا الكتاب يضع بين يدي القاريء حصيلة جهد مميز بالبحث والتنقيب والمتابعة التراكمية وفي مسارات متعددة منها القانونية والتاريخية والسياسية التي تحكي قصة قضية فلسطين بصورة مكثفة في اتساع مداها الزمني وتشعباتها الدولية.

ويستند المؤلف الى اجزاء كبيرة من أطروحته للدكتوراه التي اشاد فيها اعضاء لجنة التحكيم الأكاديمية مؤكدين انها ستكون مرجعا للباحثين والمختصين في العلوم السياسية والتاريخية والقانونية والانسانية وفي علوم الجغرافيا والاقتصاد المتعلقة بفلسطين.

وقد اهدي المؤلف هذا الإنجاز المهم الى والدته، والى روح الزعيم ياسر عرفات والقائد الراحل صائب عريقات وشهداء الأمة الذين سقطوا لأجل فلسطين.
وكذلك اهدى المؤلف هذا الجهد العلمي إلى سيادة الرئيس محمود عباس وكل المناضلين وأسرى الحرية وفلسطين الحبيبة أرضا وشعبا.
وقد قال ا.ايمن منصور اثناء الاجتماع انه يتطلع الى اخراج هذا المجلد بصورة تليق بمحتواه الغني والهادف معربا عن بالغ سعادته و رئيس مجلس الادارة ا.احمد جابو على نيل ثقة المؤلف لاصدار مجلده الاول متطلعين الى سرعة طباعته وتوزيعه. للبدء باصدار المجلد الثاني لمؤسسة فلسطين الهوية والقضية.

#حدود_دولة_فلسطين

#فلسطين_الهوية_والقضية

#الدكتور_اسامة_شعث

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا