الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتبعد عين الحلوة: الجيش الأبيض بمستشفى الهمشري يتوجه الى مخيم الرشيدية لمتابعة...

بعد عين الحلوة: الجيش الأبيض بمستشفى الهمشري يتوجه الى مخيم الرشيدية لمتابعة مرضى كورونا

بعد استكماله زيارة المصابين واجراءه لمئات الفحوصات لمخالطين في مخيم عين الحلوة، وتنفيذاً لخطة الطوارئ التى وضعتها القيادة الفلسطينية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الشهيد محمود الهمشري لمواجهة انتشار فيروس كورونا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان والتي أعلن عنها الدكتور رياض أبو العينين مدير عام مستشفى الشهيد محمود الهمشري منذ أيام.

وبتوجيهات سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور ومتابعته عن كثب ولحظة بلحظة لاوضاع أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان وحرصه الشديد على سلامتهم الصحية في ظل انتشار وباء كورونا وبإشراف الدكتور رياض أبو العينين المدير العام لمستشفى الشهيد محمود الهمشري واللواء توفيق عبدالله قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية لحركة فتح، وقيادة المناطق التنظيمية لحركة فتح واللجان الشعبية، قام فريق الكورونا التابع للجيش الأبيض الفلسطيني في مستشفى الشهيد محمود الهمشري المؤلف من 4 أطباء و 10 ممرضين و3 مسعفين ترافقهم 3 سيارات إسعاف مجهزة للتدخل السريع بزيارة المرضى المصابين بفايروس كورونا بمنازلهم وتأمين العلاج لهم في مخيم الرشيدية.

كما وقام الفريق الذي يرأسه الدكتور زياد أبو العينين باجراء فحوصات لعدد كببر من المخالطين صباح اليوم في معسكر الشهيد ياسر عرفات بمخيم الرشيدية جنوب لبنان.

وفي كلمة له قال الدكتور زياد أبو العينين بعد النفير العام الذي اعلنه مدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين بتنفيذ المرحلة الأولى من الخطة والتى بدأت بمخيم عين الحلوة نتابع اليوم تنفيذ المرحلة الثانية في مخيم الرشيدية، حيث باشر فريق طبي بزيارة المرضى في منازلهم والإطلاع على وضعهم الصحي وإعطائهم تعليمات وإرشادات لهم ولعائلاتهم، وقامت فرق أخرى بمعاينة المخالطين وإجراء فحوصات ال PCR لحوالي 150 من المخالطين.

وأضاف أبو العينين أن الفريق الطبي في وحدة الكورونا التابع لمستشفى الشهيد محمود الهمشري وبعد جولته على المرضى المصابين بفيروس كورونا، قام فريق الاسعاف بنقل حالة مصابة بفيروس كورونا من مخيم الرشيدية الى مستشفى الهمشري لتلقي العلاج اللازم.

اللواء توفيق عبدالله وفي كلمة له توجه بالشكر والتقدير لإدارة مستشفى الهمشري ممثلة بالدكتور رياض أبو العينين ولفريق الكورونا الطبي بمستشفى الهمشري.

وأضاف عبدالله بأسمي واخواني في قيادة حركة فتح وفصائل العمل الفلسطيني في منطقة صور واهلنا في مخيم الرشيدية نشكر ونقدر من يقفون اليوم في الخطوط الاولى من اطباء وممرضين وكوادر الجيش الأبيض الفلسطيني الذين يقفون باصرار في الخطوط الأولى لمواجهة الفيروس من أجل حماية أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، رغم الخطر الذي يتعرضون له.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا