الرئيسيةأخباردنماركيةتحول دراماتيكي في قضية الاعتداء على امرأة مسلمة محجبة

تحول دراماتيكي في قضية الاعتداء على امرأة مسلمة محجبة

كتب: وليد ظاهر*

شهادة جديدة دفعت الشرطة إلى توسيع الاتهامات ضد رجل في الستينات من حياته اعتدى على امرأة ترتدي الحجاب
تحول دراماتيكي في قضية الاعتداء على المرأة المحجبة في موقف للسيارات في (Søborg)، بعد ظهور شهادة جديدة تحولت القضية من قضية استخدام العنف، ليضاف اليها أنها بدافع الكراهية والعنصرية، وبذلك يتوقع أن تكون عقوبة الرجل المسن المعتدي أشد.
وأكدت صحيفة اكسترا بلاذيت (Ekstra Bladet) انه وصل رسالة من شرطة غرب كوبنهاجن الى بريدها الالكتروني، جاء فيها:
“يمكننا أن نؤكد أن التهمة التي يتم التحقيق بشأنها مع الرجل المشتبه به في قضية الاعتداء، سيضاف اليها التحقيق معه بموجب المادة 266 (ب) ا من قانون العقوبات والمتعلق بمكافحة العنصرية (الكراهية)، وبالإضافة إلى التهمة الجديدة، لا يزال الرجل متهما بالعنف والتهديد والتخريب”.

ووضحت الصحيفة ان شرطة غرب كوبنهاجن عندما القت القبض على الزوجين في نفس اليوم من الاعتداء، وجهت إليهما تهمة العنف، وعلى الرغم من أن الزوجين قالا للمرأة المعتدى عليها يجب أن “تعود الى بلدها” وأنها “عاهرة أجنبية”، فقد قالت الشرطة بأنها ليست جريمة عنصرية (كراهية) في ذاك الوقت.
وظهور الشهادة جديدة دفعت الشرطة إلى توسيع نطاق التهمة، وجاء في بيان الشرطة أن “السبب الذي دفعنا إلى اختيار توسيع نطاق الاتهامات يستند إلى التحقيق المستمر في القضية – بما في ذلك الشهادة الجديدة”، ولم توضح الشرطة اكثر حول مجريات القضية، حيث انها لا تزال قيد التحقيق.

وعبرت المرأة المعتدى عليها لصحيفة اكسترا بلاذيت عن ارتياحها لقرار الشرطة، وقالت (هذا يعطيني الأمل بتحقيق العدالة ليس فقط من أجلي وقضيتي، ولكن للمجتمع بأسره).

للاطلاع على خبر الاعتداء:

امرأة مسلمة تتعرض للاعتداء من قبل زوجين مسنين

* رئيس التحرير

المصدر: صحيفة اكسترا بلاذيت (Ekstra Bladet)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا