الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالسفير طوباسي يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي

السفير طوباسي يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي

أثينا – التقى سفير دولة فلسطين لدى اليونان وعميد السلك الدبلوماسي العربي مروان طوباسي برئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا د. محمد المنفي ، الذي تم انتخابه مؤخرا ، حيث جرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الأخوية الليبية الفلسطينية وأهمية التنسيق الدائم المشترك في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة وشعوبنا العربية وتحديدا منها القضية الفلسطينية ، وأكد الرئيس الليبي على أهمية دعم ومساندة القيادة الفلسطينية وعلى راسها الأخ الرئيس ابو مازن في مواجهة استمرار الاحتلال الكولنيالي كجريمة يتوجب على المجتمع الدولي انهائها لتمكين الشعب الفلسطيني من الوصول إلى حقوقه الغير قابلة للتصرف وفي مقدمتها الحق بتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس ، كذلك جرى التأكيد على ضرورة نفاذ القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة، والسعي الى تحقيق الاستقرار والامن والسلام بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط.
وأعرب الرئيس د. محمد المنفي عن استعداد بلاده لدعم صمود وانتصار الشعب الفلسطيني على الاحتلال وطلب نقل تحياته للرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني ، وقد نقل له السفير طوباسي تهاني الأخ الرئيس والقيادة الفلسطينية والتمنيات له بالتوفيق في أداء مهامه وللشعب الليبي الشقيق بالوحدة والاستقرار والتقدم.
هذا وقد جرى اللقاء في العاصمة أثينا خلال زيارة لمدة ساعات قام بها الرئيس الليبي ، حيث كان قد شغر سابقا مهمة سفير لبلاده لدى اليونان.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا