الرئيسيةأخبارفلسطينيةتوقيع اتفاقية بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والإحصاء لتعزيز إحصاءات النوع الاجتماعي...

توقيع اتفاقية بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والإحصاء لتعزيز إحصاءات النوع الاجتماعي في فلسطين

وقعت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير وتعزيز إحصاءات النوع الاجتماعي في فلسطين، ودعم إنتاج بيانات مراعية للنوع الاجتماعي لخدمة صنع السياسات، ومراقبة الالتزامات الدولية، بما يشمل أهداف التنمية المستدامة، ومعاهدات حقوق الإنسان للمرأة، والاتفاقيات والقرارات.

وقال الإحصاء المركزي في بيان له، اليوم الأربعاء، إن الاتفاقية تهدف أيضا إلى تعزيز إنتاج ونشر الإحصاءات الجنسانية للنوع الاجتماعي، والعمل على تعميم مراعاة منظوره في جميع الأنشطة الإحصائية داخل “الإحصاء”، والنظام الإحصائي الوطني، من أجل تحسين التخطيط، ورسم السياسات وصنع القرار بشأن المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة على الصعيد الوطني.

وقالت رئيسة الجهاز علا عوض، إن تعزيز إحصاءات النوع الاجتماعي في فلسطين، ودعم إنتاج بيانات المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة كذلك لخدمة صنع السياسات، وتعزيز تنفيذنا والإبلاغ عن المساواة بين الجنسين، هو أولوية للجهاز.

وأضافت أن هذا التعاون يؤكد ثقة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، في البيانات والإحصاءات كأداة رئيسية لصنع القرار القائم على الأدلة ومحرك للتغيير.

من ناحيتها، أكدت الممثلة الخاصة لمنظمة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين ماريز غيموند، السعي لشراكة طويلة الأمد بين “الإحصاء” وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بهدف تعزيز إحصاءات النوع الاجتماعي في فلسطين، وتوجيه السياسات وصنع القرار، وتحسين وضع النساء والفتيات في فلسطين.

وأشارت غيموند إلى أن هذه الشراكة ستمهد الطريق لنهج متعمق، قائم على الأدلة للوفاء بتوصيات منهاج عمل بكين بعد 25 عاما من إقراره، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، دون أن يترك أي من النساء او الفتيات الفلسطينية وراءها.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا