مستوطنون يعتدون على الكنيسة الرومانية في القدس

“الرئاسية لشؤون الكنائس” تطالب بمحاسبة إسرائيل على خرقها للاتفاقيات الدولية التي تكفل حرية العبادة

اعتدى مستوطنون، الليلة الماضية، على دير الكنيسة الرومانية في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين، اشعلوا النار في مدخل دير الكنيسة، ولاذوا بالفرار، قبل أن يتمكن كاهن الكنيسة من إخمادها.

وأدان رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس الوزير رمزي خوري، اعتداء المستوطنين على مدخل الكنيسة الرومانية في القدس.

وقال خوري في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن هذا الاعتداء هُو الرابع على الدير ذاته خلال اقل من شهر.

وأضاف: “مع استمرار ما يحدث من اعتداءات على المقدسات الاسلامية والمسيحية سواء في القدس او الخليل، من قبل المستوطنين، لا يمكن ان نقول إن ما يحدث هُو عمل فردي، فقد أصبح واضحا أن هذا العمل ممنهج، لتفريغ القدس خاصة من المسلمين والمسيحيين ولتهويد القدس، واقامة القدس الكبرى اليهودية التي تسعى حكومة الابرتهايد لها منذ سنوات”.

وتساءل خوري: “ما هو دور المجتمع الدولي اليوم، واين الجنائية الدولية، والامم المتحدة من كل ما يحدث، ولماذا كل هذا الصمت امام كل الجرائم في حق شعبنا، سيما خرق اسرائيل لكل الاتفاقيات الدولية والتي تكفل حرية العبادة وتجرم الاعتداء على المقدسات”.

وقال خوري: “احرقتم المسجد الاقصى منذ سنوات، واغلقتم كنيسة القيامة، واستبحتم حرمة باحات الاقصى واعتديتم على المصلين، وفِي ساحة كنيسة القيامة تعرضتم للرهبان ورجال الدين، ورغم ذلك، ستبقى القدس لنا بكنائسها ومساجدها، ولن نتوانى يوما عن حمايتها، وحماية وجودنا المتجذر والمتأصل فيها”.

وأدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اعتداء المستوطنين على الكنيسة الرومانية في مدينة القدس المحتلة.

واعتبرت الهيئة في بيان صحفي، أن مثل هذه الاعمال التخريبية التي لا تسيء الى حياة المسيحيين فحسب، بل أيضا الى العديد ممن لا يزالون يؤمنون بالحوار والاحترام المتبادل، وأن هذه الاعمال تتعارض مع روح التعايش السلمي بين مختلف الطوائف الدينية في المدينة.

وطالبت بإدانة هذه الاعمال التي تكررت في الأشهر الأخيرة في القدس، والتحقيق في هذه الاعتداءات بجدية وتقديم المعتدين الى العدالة.

شاهد أيضاً

اشتية يزور الأسير المحرّر منصور الشحاتيت

رئيس الوزراء د. محمد اشتية يزور الأسير المحرر منصور الشحاتيت في بلدة دورا بمحافظة الخليل. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 8 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us