الرئيسيةأخبارفلسطينيةتوقيع مذكـرة تفاهـم لتقديم مساعدات لطلبة "القدس المفتوحة" فرع سلفيت

توقيع مذكـرة تفاهـم لتقديم مساعدات لطلبة “القدس المفتوحة” فرع سلفيت

وقع محافظ سلفيت عبد الله كميل، ورئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون لتقديم دعم للطلبة المستحقين من أبناء المحافظة من خلال لجنة صندوق التكافل الخيري.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى وضع الأُسس والمعايير المهنية والمالية المتعلقة بالمنح الدراسية في محافظة سلفيت عبر لجنة صندوق التكافل الخيري وآلية التعامل معها، بحيث تضمن الشفافية وعدم الازدواجية.

وبموجب الاتفاقية، يلتزم صندوق التكافل الخيري بتغطية قيمة المنحة التي تم اعتمادها للطرف الثاني وفقاً للشروط المعمول بها لدى لجنة إدارة الصندوق، فيما تقوم الجامعة بتزويد الطرف الأول بالأوراق المالية المطلوبة، مثل سند القبض وكشف بالطلبة الممنوحين.

وقال المحافظ كميل إن القدس المفتوحة صرح أكاديمي حاز ثقة الجمهور ومثّل منظمة التحرير خير تمثيل في المجال العلمي والأكاديمي”، شاكراً فرع الجامعة على كل ما قام به لتعزيز صمود المواطنين في سلفيت.

وأضاف أن المذكرة تأتي ضمن أهداف صندوق التكافل الخيري الموجه لخدمة أبناء المحافظة من خلال ثلاثة مسارات رئيسة تشمل التمكين الاقتصادي للأُسر الفقيرة، وترميم بيوت الأُسر المعوزة غير الصالحة للسكن، وتوفير منح دراسية للطلبة الجامعيين.

من جانبه، قال رئيس الجامعة، إن هذه المذكرة هي الثانية التي تعقد مع محافظة سلفيت، وهذا النمط من الاتفاقيات نعمل على تعميمه في باقي المحافظات من أجل توفير المنح للطلبة وتقديم المساعدة لهم.

وأوضح أن الصندوق يؤكد المسؤولية المجتمعية لشعبنا، والمسؤولية المجتمعية لجامعة القدس المفتوحة التي تعمل على خدمة أبنائنا بمختلف محافظات الوطن.

وأوضح أن ما يحدث هو تعبير عن انتماء جامعة القدس المفتوحة لمجتمعها، “فهي جامعة الشعب الفلسطيني، وتعمل من أجله، وستواصل مسيرتها لتوفير التعليم من رفح حتى جنين”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا