الرئيسيةأخبارعربية ودوليةالخارجية الروسية: موسكو وواشنطن ستواصلان الحوار بشأن تسوية الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي

الخارجية الروسية: موسكو وواشنطن ستواصلان الحوار بشأن تسوية الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي

قالت وزارة الخارجية الروسية إن روسيا والولايات المتحدة تعتزمان مواصلة الحوار بشأن تسوية الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي في الشرق الأوسط. وأضافت أن الهدف الرئيسي وراء هذه الجهود هو إجراء مفاوضات فلسطينية – إسرائيلية مباشرة من أجل تحقيق تسوية دائمة على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ومبدأ حل الدولتين. كما وجرى الاتفاق على استمرار الاتصالات ومواصلة بحث كل جوانب التسوية في الشرق الأوسط خلال الاجتماعات المقبلة للمبعوثين الخاصين للجنة الرباعية الدولية بشأن الشرق الأوسط – روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وجاء في بيان الخارجية الروسية كذلك: “في 14 أبريل/نيسان، ووفقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً، جرت مكالمة هاتفية بين المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي إلى الشرق الأوسط فلاديمير سافرونكوف ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الفلسطينية – الإسرائيلية هادي عمرو”.
وأضاف البيان أن “الجانب الروسي أكد موقفه المؤيد لعقد لقاء لـ”اللجنة الرباعية” الدولية على المستوى الوزاري، وبناء تعاون وثيق بينها وبين الجامعة العربية وأعضائها الذين تربطهم بإسرائيل علاقات رسمية”. وتابع البيان أن “الهدف الرئيسي من هذه الأنشطة هو إطلاق مفاوضات فلسطينية – إسرائيلية مباشرة من أجل الوصول إلى تسوية دائمة على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ومبدأ حل الدولتين”.
واختتم البيان بالقول “ركز الجانبان على أهمية مساعدة الفلسطينيين على مواجهة جائحة كورونا. وجرى الاتفاق على استمرار الاتصالات ومواصلة بحث مجمل جوانب التسوية في الشرق الأوسط خلال الاجتماعات المقبلة أواخر أبريل/نيسان الجاري”.

المصدر: وزارة الخارجية الروسية
ترجمة مركز الإعلام

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا