الرئيسيةمختاراتمقالاتجرائم القتل والقتل المضاد بين الفلسطينيين في الارض المحتلة عام 1948م الى...

جرائم القتل والقتل المضاد بين الفلسطينيين في الارض المحتلة عام 1948م الى اين ..!

بقلم: د. عبدالرحيم جاموس

جرائم القتل والقتل المضاد بين فلسطينيي التي تشهدها الارض المحتلة عام ١٩٤٨ م والآخذة بالتصاعد والتي كان آخرها فجر اليوم الجمعة ١٦ نيسان ٢٠٢١ م مقتل شقيقين من باقه الغربية في طولكرم كما قتلت والدتهما في اكتوبر الماضي في باقة الغربية. ماهي الدوافع وما هي الأسباب التي تقف خلف هذا المسلسل من الجرائم .. والى اين ستقود هذة الجرائم المجتمع الفلسطيني برمته في الاراضي المحتلة . اسئلة تحتم على الجميع البحث عن اجوبتها لمواجهة هذة الظاهرة المشينة و المدانة من كل ذي عقل ولب …
اين هي النخب الوطنية القادرة على التصدي لهذة الظاهرة الخطيرة والعمل على وقفها واجتثاثها وحماية المجتمع الفلسطيني من هذة الآفة المهلكة والمقوضة لكل اسباب الصمود ..
لا شك ان الآحتلال الصهيوني يشجع هذة الظاهرة ويذكيها . ولم ولن يعمل من جانبه على وضع حد لها لما تقدمه من خدمة لمخططاته .. بل يوفر لها كل اسباب الإستمرار لتدمير نسيج المجتمع الفلسطيني حتى لا يتوجه الفلسطينيون متحدون مواجهة الإجراءات الفاشية والعنصرية التي يتعرض اليها الفلسطينيون على يد الإحتلال ..
إن عدم قيام سلطات الإحتلال بواجبها الامني وتقاعسها في هذا الشان يضعها شريكا مباشرا في استمرار هذة الجرائم التي تنخر المجتمع الفلسطيني …
لا بد من وقفة فلسطينية عامة وشاملة وفاعلة على كل المستويات في الوطن وفي الشتات لوضع حدٍ لهذة الجرائم ولهذة الظاهرة الخطيرة ووضع اسس التعايش السلمي بين ابناء الشعب الواحد وهو يتعرض الى ابشع صور التمييز العنصري وسياسات التهجير والإقتلاع من وطنه .. وهنا نؤكد على ضرورة العمل على حفظ السلمي الأهلي للفلسطينيين في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة على السواء و وضع حد للجريمة المنظمة والعشوائية على السواء .
د. عبدالرحيم جاموس
١٦ نيسان ٢٠٢١ م
Pcommety@hotmail.com

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا