تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الاثنين-19-4-2021

  • سلمت سلطات الاحتلال، الليلة الماضية، عضو إقليم حركة “فتح” في القدس عاهد الرشق، قرارا بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع وقال الرشق إن سلطات الاحتلال اقتحمت منزله، وأبلغته أنه سيتم تسليمه قرارا آخر بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة ستة شهور. (وفا، معا)
  • قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، لليوم السادس على التوالي المصلين بعد تأديتهم صلاة التراويح بالمسجد الأقصى المبارك، وخروجهم قرب باب العامود وشارع السلطان سليمان القريب من بابي العامود والساهرة. (وفا، معا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الأحد، شابين بعد الاعتداء عليهما بالضرب عند باب الخليل بمدينة القدس المحتلة، واقتادتهما إلى معتقل المسكوبية وفي سياق متصل، اقتحمت مخابرات الاحتلال منزل عضو اقليم القدس بحركة فتح عاهد الرشق، بالبلدة القديمة من القدس، وأبلغت عائلته بتلسيم نفسه لجيش الاحتلال فورا. (وفا)
  • اقتحم 67 مستوطنا، باحات المسجد الأقصى المبارك خلال فترة الاقتحامات الصباحية بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية التي تعيق دخول المصلين إلى الأقصى. (وفا، معا، قدس نت)
  • اعتدى أنصار حاخام يهودي في مدينة يافا، الليلة الماضية، على أهالي المدينة، الذين احتجوا على نيّة شركة “عميدار” الحكوميّة إخلاء أحد المباني العربية المأهولة في حيّ العجمي وبيعه إلى الحاخام. (وفا)
  • أصيب مستوطن، قبيل ظهر اليوم الإثنين، جراء رشق الحافلة التي كان يستقلها بالحجارة بعد دخولها لحي الطور شرقي القدس المحتلة وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن الحافلة تعرضت لأضرار جراء رشقها بالحجارة، فيما نقل المستوطن لتلقي العلاج وتجري قوات إسرائيلية عمليات تفتيش بالمنطقة بحثًا عن المنفذين. (القدس دوت كوم)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، شابا من بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الله مصطفى، عقب اقتحام منزله في البلدة. (وفا)
  • واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الأحد، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، اقتحم 108 مستوطنين المسجد الاقصى، وآخرون يحرقون خزانة كهرباء تابعة لخزان مياه عصيرة القبلية، واعتقل الاحتلال 3 شبان في القدس والخليل، ولليوم السادس على التوالي قمع المصلين في الأقصى.. (وفا)
  • قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنها تقدمت بالتماسا، لما تسمى “محكمة الاحتلال العليا”، للمطالبة بالإفراج عن جثماني الشهيدين سعد الغرابلي وفادي سمارة، والمحتجزة جثامينهما في ثلاجات الاحتلال منذ عدة أشهر. (وفا)
  • تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسير ربيع فرح أبو نواس (32 عامًا) من بلدة سنجل في رام الله، منذ أكثر من عام وشهرين وأوضح نادي الأسير أن الأسير أبو نواس، أحد الأسرى الذين واجهوا عملية القمع الكبيرة التي تعرض لها الأسرى في سجن “عوفر” في شهر شباط عام 2020، وخلالها اعتدت عليه قوات القمع وأُصيب بجروح. .(وفا)
  • يواصل 4 أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، منهم ثلاثة أسرى رفضًا لاعتقالهم الإداريّ وقال نادي الأسير إن الأسير عماد سواركة (37 عامًا) من أريحا، مضرب عن الطعام منذ (33) يومًا، والأسير سائد أبو عبيد (41 عامًا) من جنين مضرب عن الطعام منذ (15) يومًا، فيما يواصل الأسير مصعب الهور (33 عامًا) من الخليل إضرابه منذ (8) أيام، ومهند العزة (45 عامًا) من بيت لحم منذ (8) أيام. (وفا)
  • يواصل أربعة أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، منهم ثلاثة أسرى رفضًا لاعتقالهم الإداريّ، وفق ما ذكر نادي الأسير في بيان اليوم الإثنين. (القدس دوت كوم)
  • أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، بأن الأسير عماد سواركة المضرب عن الطعام منذ 34 يوما ضد اعتقاله الإداري، يقبع في عزل سجن عسقلان بظروف احتجازية قاسية وصحية صعبة. (وفا)
  • قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان صحفي، اليوم، إنه لا يوجد أية حلول جديدة فيما يتعلق بقضية إنهاء عزل الأسير عمر خرواط، وما زال الأسير يقبع داخل عزل معتقل “هشارون” منذ قرابة الثلاثة أشهر بظروف حياتية قاسية. (وفا)
  • قال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور: “غن قوات الاحتلال داهمت تجمع الديرات شرق يطا وأخطرت بوقف العمل والصيانة في المقبرة الإسلامية”. (ق. الاقصى)
  • أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، بوقف العمل والبناء في المقبرة الإسلامية شرق يطا.. (وفا)
  • أحرق مستوطنون، الأحد، خزانة الكهرباء التابعة لخزان المياه في عصيرة القبلية جنوب نابلس وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطني “يتسهار” أقدموا للمرة الثانية خلال شهرين على حرق خزانة الكهرباء، وحطموا الباب الرئيسي لخزان المياه المغذي لبلدة عصيرة القبلية. (وفا)
  • دخل الأسير مهنا شعبان زيود من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، اليوم، عامه الـ17 في سجون الاحتلال وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور إن الأسير زيود اعتقل عام 2004 وحكمت عليه سلطات الاحتلال بالسجن لمدة 25 عاماً. (وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم، أسيرا محررا من مخيم طولكرم وذكرت مصادر أن جنود الاحتلال اعتقلوا المحرر عدنان خضر الحصري (56 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه. (وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، شابا من بلدة عقابا شمال طوباس، وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن الاحتلال اعتقل الشاب علي ثلجي أبو عرة (24 عاما)، أثناء محاولته الوصول إلى أراضي 48. (وفا)
  • جرف مستوطنون، اليوم الاثنين، أراضي في خربة الحمة بالأغوار الشمالية وقالت مصادر محلية في الأغوار، إن المستوطنين في البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في الحمة، شرعوا منذ الصباح بتجريف أراض في المنطقة، باستخدام “جرافة” تواجدت في المنطقة، وسط تنبؤات بأن يكون التجريف لشق طرق إضافية في المنطقة. (وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، شقيقين من بلدة طمون أثناء تواجدهما في قرية مرج نعجة بالأغوار وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة “إن الاحتلال اعتقل عارف خضر بشارات (46 عاما)، وشقيقه أنيس (48 عاما)، أثناء زيارتهما لوالدتهما الساكنة في قرية مرج نعجة. (وفا)
  • نصب مستوطنون “معرشات” على هضبة صغيرة مطلة على مساكن وخيام الفلسطينيين في “الحمة” بالأغوار الشمالية، وظلوا على مدار السنوات الخمس الماضية، يعملون على تعزيز وجودهم فيها. (وفا)
  • فرضت سلطات الاحتلال، اليوم، غرامة مالية على مواطن من طمون، مقابل الإفراج عن جرافته وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن الاحتلال فرض غرامة مالية على المواطن أيمن رباح بني عودة، قيمتها 8314 شيقلا مقابل الإفراج عن جرافته التي استولى عليها قبل عدة أشهر. (وفا)
  • شرعت شركات استيطانية، بأعمال توسعة وبناء وحدات جديدة في مستوطنة “مسكيوت” بالأغوار الشمالية. (وفا)

شاهد أيضاً

الاحتلال الاسرائيلي يواصل سياسة التهويد والتمييز العنصري بشكل منهجي في مدينة القدس

أصدر المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان لمنظمة التحرير الفلسطينة اليوم السبت، تقريره الأسبوعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − ستة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us