الرئيسيةأخبارفلسطينيةوزير الزراعة يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تدخلات البرنامج في فلسطين

وزير الزراعة يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تدخلات البرنامج في فلسطين

بحث وزير الزراعة رياض العطاري مع ممثل ومدير برنامج الأغذية العالمي في فلسطين سامر عبد الجابر التعاون بين الجانبين، وأهمية التدخلات التي يقوم بها البرنامج في فلسطين.

وأكد العطاري أهمية القطاع الزراعي ورؤية الحكومة الاستراتيجية في هذا الإطار بالرغم من كل الظروف السياسية والصحية والاقتصادية الصعبة، من خلال التركيز على التنمية بالعناقيد الزراعية التي أقرتها في ست محافظات بالشراكة مع مكونات المجتمع المدني والمانحين، والتي تأتي تنفيذاً للخطة الوطنية للانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال وتنفيذا لاستراتيجية القطاع الزراعي للأعوام 2021- 2023.

وأشار العطاري الى أهمية تشكيل مجلس الأمن الغذائي في فلسطين للأسر الفقيرة والتي تعاني من ضعف أو انعدام الأمن الغذائي، مشدداً على أهمية الشراكة بين برنامج الأغذية العالمي ووزارة الزراعة في تعزيز القطاع الزراعي الفلسطيني من خلال تدخلات البرنامج بما يخدم المزارعين وتعزيز صمودهم على أرضهم واستخدام المنتجات الزراعية الفلسطينية في برامج الدعم المختلفة.

من جانبه، أكد عبد الجابر عمق الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، واهتمامه في المساهمة بتشكيل مجلس الأمن الغذائي، والمساهمة في تسويق المنتجات الزراعية من خلال برامج الدعم التي يمولها برنامج الأغذية العالمي والتأكيد على العمل المشترك في القطاع الزراعي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا