النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” 24-4-2021

– احتجزت سلطات الاحتلال عصر اليوم ثلاثة من أعضاء إقليم فتح في القدس في منطقة باب العامود، وهم: ياسر درويش وعوض السلايمة وعاهد الرشق.

– هاجم مستوطنون فجر اليوم منازل وممتلكات المقدسيين في حي الشيخ جراح، ويذكر بأن عشرات
المستوطنين ألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة على مركبات أهالي الحي، وحاولوا اقتحام منازلهم، تحت حماية شرطة الاحتلال، قبل أن يتصدى لهم الشبان، ولاذوا بعدها بالفرار. وكانت قوات الاحتلال قد
اعتدت أمس على وقفة تضامنية ضد تهجير سكان الحي أمام منازل الحي، ومنعت الصحفيين الموجودين من التغطية.

– نظم مرشحي المجلس التشريعي عن مدينة القدس وقفة تضامنية أمام بيت الشرق في القدس.

– نظم المستوطنون مسيرات استفزازية في ساحة باب العامود صباح اليوم تخللها رقص وحركات استفزازية.

– سلمت سلطات الاحتـلال المقدسي رامي بركة قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة ستة أشهر.

– اعتدت قوات الاحتلال على الصحفية زينة الحلواني والمصور وهبي مكيه في حي الشيخ جراح، وتم نقل وهبي على أثره للمستشفى جراء إصابته بخلع في الكتف.

– قامت قوات الاحتلال مساء أمس بالاعتداء بالضرب على جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة في سلوان واحتجازه.

– أصيب مساء أمس مسعف بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند حاجز قلنديا العسكري، بالإضافة لإصابة العشرات بالاختناق، وتم نقل المسعف إلى المستشفى لتلقي العلاج.

– أغلقت قوات الاحتلال مساء أمس الطريق الرابط بين القدس ورام الله عبر حاجز قلنديا ومدخل البيرة، ما أدى إلى أزمة مرورية خانقة.

– أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة الطور. واستخدمت خلالها قوات الاحتلال مركبة المياه العادمة لرش الشبان بالأوساخ السائلة عند مفترق بلدة الطور.

– اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة العيسوية، هاجم خلالها جنود الاحتلال عدد من الشبان، وأطلقوا وابلاً من القنابل الغازية والصوتية صوبهم.

– أصيب مساء أمس 20 مواطناً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز، خلال المواجهات التي اندلعت في محيط البلدة القديمة. وجرى نقل عدداً من المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج. وكانت شرطة وجنود الاحتلال وفرق الخيالة قد اعتدت على عددٍ من الشبان بالدفع والضرب خلال محاولتها تفريقهم في شارع صلاح الدين، وباب الزاهرة، وباب العامود ومحيطه من المقدسيين، وألقت القنابل الصوتية لإبعادهم. كما ورشت مركبة المياه العادمة مياهها تجاه الشبان.

– اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد النتشة من ساحة باب العامود وتم اقتياده إلى مراكز التحقيق في شرطة البريد بشارع صلاح الدين.

– اندلعت مساء أمس مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال قرب حاجز قلنديا، وأطلقوا خلالها الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز صوب الشبان، وسط اندلاع النيران في المكان.

– شهدت مدينة القدس مواجهات متفرقة مع الاحتلال في أكثر من نقطة، تنديداً بجرائم المستوطنين المتطرفين ضد المقدسيين وممتلكاتهم.

– أدى نحو 75 ألف مصلٍ مساء امس صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المُبارك، رغم إجراءات الاحتلال المشددة في محيط البلدة القديمة.

– تظاهر العشرات من الفلسطينين في باحات المسجد الأقصى المُبارك، بالتزامن مع صلاة التراويح، منددين باعتداءات الاحتلال على العاصمة المحتلة.

– اندلعت مواجهات عنيفة الليلة الماضية مع جيش الاحتلال في الحارة الوسطى ببلدة سلوان، وأطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز والقنابل الصوتية صوب المواطنين.

– دخل الأسيران المقدسيان ساجد و عمار أبو غلوس عامهما الاعتقالي الـ 18 على التوالي في سجون الاحتـلال.

انتهى لهذا اليوم لغاية الساعه 9:00 مساءً
إعداد وحدة العلاقات العامه والاعلام
محافظة القدس الشريف
24/04/2021

شاهد أيضاً

خمس كتل طلابية تتنافس في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

افتتحت، صباح اليوم الأربعاء، صناديق الاقتراع، أمام الطلبة لانتخابات ممثليهم في مؤتمر مجلس طلبة جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إحدى عشر + اثنا عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!