الرئيسيةأخبارفلسطينيةالهباش يطلع مجلس العلماء الإسلامي الاندونيسي على آخر تطورات القضية الفلسطينية

الهباش يطلع مجلس العلماء الإسلامي الاندونيسي على آخر تطورات القضية الفلسطينية

أطلع قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، مجلس العلماء الإسلامي الاندونيسي على آخر تطورات القضية الفلسطينية، والاعتداءات الهمجية المتواصلة لقوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين المقدسيين والتضييق عليهم ومنعهم من حرية إقامة شعائرهم الدينية.

وبحث الهباش خلال لقاء افتراضي، عقده اليوم الخميس، التطورات المتعلقة بإجراء الانتخابات الفلسطينية الشهر المقبل، في ظل منعها من قبل سلطات الاحتلال في مدينة القدس.

وطالب المسلمين كافة في أنحاء العالم، وخاصة علماء الأمة، بالعمل على حماية المسجد الأقصى المبارك، ومساندة شعبنا الذي يدافع عن المدينة المقدسة والحرم القدسي بإصرار وعزيمة ويسطرون نصرا جديدا على الاحتلال، ويفشلون مخططاته لتهويد المدينة وإفراغها من سكانها المسلمين.

وأكد الهباش أن المسجد الأقصى هو قضية المسلمين جميعا، ويقع على عاتق الأمة الإسلامية واجب الدفاع عنه، الى جانب أبناء شعبنا وحمايته والرباط فيه، وصد العدوان المستمر عليه، مضيفا ان واجب علماء المسلمين إعادة الوعي للأجيال القادمة تجاه قضية القدس وأهميتها .

من جانبه، نقل مجلس العلماء الاندونيسي رسالة دعم ومؤازرة لشعبنا مبرقا تحياته للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، ومؤكدا استنهاض الأمة الإسلامية تجاه أهمية قضية القدس، وهو الدور الذي يقع على العلماء والدعاة والحكومات أيضا.

وشدد على وقوف جمهورية اندونيسيا إلى جانب الحق الفلسطيني، وقضية فلسطين العادلة في كل المجالات، حتى ينعم شعبها بالحرية والاستقلال، في ظل دولة مستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار المجلس إلى أن اندونيسيا حكومة وشعبا ضد فكرة تطبيع العلاقات مع الاحتلال وترفضها بشكل قاطع طالما أنها تحتل أراضي دولة فلسطين، مؤكدا ان هذا مبدأ راسخ ودائم في السياسة الاندونيسية وبإجماع كافة الأطياف .

وحمل مجلس العلماء الاندونيسي الاحتلال مسؤولية تعطيل الانتخابات الفلسطينية، من خلال منع إجرائها في مدينة القدس المحتلة، مطالبا العالم الذي يتغنى بقيم الحرية والعدالة بلجمه الاحتلال ومنعه من تعطيل المسيرة الديمقراطية لشعبنا خاصة في مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا