النشرة اليومية لمحافظات الوطن حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” 3-5-2021

١- القدس: اصيب احد قطعان المستوطنين بحجر القاه شبان اثناء المواجهات مع قوات الاحتلال في حي الشيخ جراح.

– اقتحم صباح اليوم مجموعة من قطعان المستوطنين باحات المسجد الاقصى وادوا طقوسا تلمودية.

– اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما واعتقلت عبد الله حسين الخطيب و محمد حمزة مبارك و ايمن خضر عقاب و نديم عبد الحميد الخطيب.
-اصيب الليلة الماضية شاب فلسطيني واعتقال اثنان من سكان حي الشيخ جراح واصابة شرطي من جيش الاحتلال.

٢- طولكرم: اشتعلت النيران في الأراضي المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري في بلدة فرعون بفعل اطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز تجاه العمال لمنعهم من التوجه للعمل مما تسبب في اشتعال النيران.

٣- غزة: اطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار وقنابل الغاز والصوت تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر شمال غزة.

٤- نابلس: واصل جيش الاحتلال الاستيلاء على كاميرات مراقبة من محلات تجارية في قرى جنوب البلاد في متابعه لعملية حاجز زعترة.
– هاجم عشرات المستوطنين مزارع المواطنين في بلدة قصرة وابرموا النيران في أشجار الزيتون حيث اتت النيران على أشجار الزيتون للمواطنين حسين محمود حسين حسن والمواطن عبدالعظيم احمد وادي وقاموا بتكسير عشرات الأشجار وقاموا أيضا بتكسير كاميرات ومزارع الدجاج للمواطن عبدالحكيم وادي والمواطن عبدالعظيم وادي وكذلك حرق سيارة للمواطن نضال عدلي حسن وتكسير خمسة سيارات له وتكسير نوافذ منازل المواطنين علي فريد حسن والمواطن جفالي ابو ريدة.

– قوات الإحتلال تحتجز عددا من الشبان على حاجز عند مدخل بلدة عورتا جنوب نابلس

– تواجد قطعان المستوطنين على جبل صبيح في بلدة بيتا بحماية جيش الاحتلال المنتشر في المنطقة حيث وضع قطعان المستوطنين غرف مغلقة على الجبل. (بورة استيطانية)

– استهدف جيش الاحتلال الاسرائيلي. عقب عملية زعترة بلدة جالود حيث حوصر المواطنين في منازلهم واطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والصوت والمطاط باتجاه المواطنين ومنازلهم ودخول المستوطنين وأطلاقهم الرصاص باتجاه المواطنين وحاولوا إحراق المنازل وكسروا السيارات بالكامل

– هاجم قطعان المستوطنين فجر اليوم منازل المواطنين في بلدة قصرة حيث تصدى لهم اهل القرية واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامه المنطقة وسط اطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام والصوت.

– شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في نابلس و القدس طالت عددا من المواطنين. نسيم عباد وسمير عباد ومحمد عبادة ركاد فهيدات و محمود معيدات و ابراهيم فهيدات ومحمد كمال عباد ووليد حمود و يوسف حمود و محمد مطير و محمد امين وسامر ابو عيشة والطفل حمزة الصباح.

– نصب جيش الاحتلال خياما واقام ثكنات عسكرية على حاجز زعترة

اصدر اقليم فتح بيانا
* لن نقف مكتوفي الأيدي أمام حماقات المستوطنين*

 نابلس 2-5-2021 قالت حركة فتح إقليم نابلس إن الاعتداءات الارهابية لجيش الاحتلال والمستوطنين على أبناء شعبنا وخاصة في مناطق التماس لن تمر مرور الكرام.

وأكدت الحركة في بيان صدر عنها، مساء اليوم الأحد، أنها استنفرت اليوم لجان المقاومة الشعبية والحراسة، وستعمل على ردع قوات الاحتلال ومستوطنوه وستدافع عن مقدرات شعبنا بكل الوسائل المتاحة.

وحيت الحركة تكاتف شعبنا مع بعضه البعض في رسالة تدل على وحدة الصف والمصير المتمثل بإنهاء الاحتلال والدفاع عن كرامة شعبنا وأرضه.

٥- قلقيلية: قام قطعان المستوطنين بتكسير اشجار زيتون المحاذية لبيوت المواطنين في قرية فرعتا شرق قلقيلية.

– أصيب احد قطعان بالحجارة بعد دخولة بلدة عزون.

٦- نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي حواجز عسكرية على مدخل الظاهرية والسموع ومناطق أخرى وقامت بتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين مما سبب فيها لا اختناق مروري.

– اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاسير المحرر محمد رفعت الصليبي من بلدة بيت أمر.

٧- رام الله: تدعوكم حركة فتح إقليم رام الله والبيرة للمشاركة الفاعلة في الوقفة الوطنية نصرة للقدس ودعماً لنضال وصمود أهلنا في مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وذلك غداً الثلاثاء الموافق 5/4 الساعة التاسعة والنصف مساءً على دوار المنارة.
إقليم رام الله والبيرة
– سلطات الاحتلال الاسرائيلية والاعلام العبري يتهمون الاجهزة الامنية الفلسطينية بالمساعدة في إحراق السيارة المشتبه بها بأنها كانت لمنفذي عملية حاجز زعترة.

المصدر: حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) – مفوضية التعبئة والتنظيم

شاهد أيضاً

الفتى السعيد

قبل أربعة أشهر، كبر الفتى سعيد يوسف عودة عاما وأكمل ستة عشر من عمره، وكبرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us