النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” 3-5-2021

– اقتحم 79 مستوطناً من بينهم (20 طالباً يهودياً) باحات المسجد الأقصى المُبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، وكانوا قد نفذوا جولات استفزازية، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

– أجلت محكمة الاحتلال محاكمة الشاب عدنان حرباوي من بلدة الرام حتى يوم الأحد، ويذكر أنه اعتقل في الـ 28 من شهر نيسان المنصرم.

– أجلت محكمة الاحتلال محاكمة الشابين مجدي الهدرة ومحمد أبو جمعة من بلدة الطور حتى يوم الأربعاء القادم، ويذكر أن الشابين تم اعتقالهم فجر اليوم من بلدة الطور.

– أفرجت سلطات الاحتلال عن الشاب أنس جبارين من بلدة أم الفحم، بشرط الإبعاد عن مدينة القدس لمدة 60 يوماً، وكفالة مالية بقيمة 1000 شيكل، ويذكر أنه اعتقل من مظاهرة أهالي حي الشيخ جراح يوم السبت.

– دخل الأسير باسل خليل محمد الصياد (31 عاماً) من سكان محافظة القدس، عامه السابع والأخير في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 03/05/2015م.

– ما يسمى “جماعات المعبد” مستمرة في حشد مناصريها من المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى المبارك في ما يُطلق الاحتلال عليه “يوم القدس” وهو يوم احتلال الشطر الشرقي من مدينة القدس. وأعلنت تلك الجماعات أن المسجد الأقصى سيكون مفتوحاً لاقتحامات المستوطنين فيما يُسمونه “يوم القدس” خلال جولة الاقتحامات الصباحية والتي تستمر ما بين الساعة السابعة وحتى الـ11 صباحاً، وتضع الجماعات الاستيطانية كُل ثقلها لفرض اقتحام واسع تؤدي فيه الطقوس التوراتية العلنية في المسجد الأقصى في الثامن والعشرين من شهر رمضان الفضيل، وأعلنت أن عدداً كبيراً من كبار حاخامات الجماعات المتطرفة وقادتها ينتظرون المقتحمين عند باب المغاربة.

  • ملخص أحداث مساء أمس في محافظة القدس:

– اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس أربعة شبان من بلدة حزما خلال اقتحامها للبلدة، وهم: عبدالله حسين الخطيب ومحمد حمزة مبارك وأيمن خضر عقاب ونديم عبد الحميد الخطيب.

– اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة الطور بعد مداهمة منازل ذويهم في البلدة، وهم مجدي خالد الهدرة، ومحمد أبو جمعة.

– اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس شابين وفتى لم تعرف هويتهم من منطقة باب العامود.

– اعتقلت قوات الاحتلال شابين لم تُعرف هويتهم عن حاجز قلنديا العسكري.

– أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير موسى الخطيب من بلدة حزما، بعد اعتقال استمر لمدة عامين ونصف في سجون الاحتلال.

– اعتدت قوات الاحتلال مساء أمس على المتظاهرين في حي الشيخ جراح بالضرب والدفع، وألقت صوبهم القنابل الصوتية، واعتقلت الفتى حمزة الصباح، والناشط سامر أبو عيشة.

– اعتدى مستوطنون على المعتصمين في حي الشيخ جراح بحراسة شرطة الاحتلال، ووجهوا الشتائم لهم.

انتهى لهذا اليوم لغاية الساعة 9:00 مساءً
إعداد وحدة العلاقات العامة والإعلام
محافظة القدس الشريف.

3/05/2021

شاهد أيضاً

الفتى السعيد

قبل أربعة أشهر، كبر الفتى سعيد يوسف عودة عاما وأكمل ستة عشر من عمره، وكبرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us