الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتمخيمات بيروت تتظاهر ليلاً تأييداً ونصرة للقدس

مخيمات بيروت تتظاهر ليلاً تأييداً ونصرة للقدس

بدعوة من منظمة التحرير الفلسطينية وقيادة حركة فتح، انطلقت ليل ٨/٥/٢٠٢١ عقب صلاة التراويح، في مخيمي برج البراجنة وشاتيلا مسيرات نصرةً وتأييدا لأهلنا في القدس, وشجباً لانتهاك قوات الإحتلال حرمة المسجد الأقصى .
هذا وكانت الأوضاع قد عادت إلى طبيعتها في محيط المسجد الأقصى بعد أكثر من ٢٠٠ إصابة و٢٠ معتقلاً خلال العدوان الأخير، ليلة ٢٦ رمضان، وفُتحت جميع أبواب المسجد الأقصى، عقب إنسحاب قوات الإحتلال. ولكن ما لبثت قوات الاحتلال معاودة التعرض للمصلين الذين أتوا من كافة الاراضي الفلسطينية لإحياء ليلة القدر.

وشارك في المسيرات أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمين، والفصائل والقوى الإسلامية الفلسطينية، وحركة فتح بكافة أطرها، واللجان الشعبية وقوى الأمن الوطني الفلسطيني، والقوة الامنية المشتركة والوحدات العسكرية التابعة لحركة فتح، والكشافة وأشبال وزهرات فتح.
وعلت الهتافات المنددة والمستنكرة لاقتحام قوات الاحتلال المسجد الاقصى ولعمليات الاعتقال الجماعي للمقدسيين، والهتافات المؤيدة للشرعية الفلسطينية وللقدس وللأقصى.
ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ورايات الفصائل الفلسطينية. وجابوا شوارع وأزقة المخيمين.

وفي مخيم برج البراجنة القى أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد. سمير أبو عفش كلمة فلسطين اعندتبر فيها أن المسيرات التي تنطلق الان في مخيمات بيروت تتظاهر هي إسناد ودعم وتضامن مع شعبنا في القدس، واشاد العميد ابو عفش بروح التضامن بين أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والشتات.
ووجه نداءاً لكافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني الإسراع بتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة مخططات العدو الصهيوني.
وفي ما يخص الملف اللبناني، انتقد العميد ابو عفش الدعوات المشبوهة التي يطلقها بعض الصغار ويدعون فيها الى التخلي عن فلسطين ويطلبون وكالات حصرية غير قابلة للعزل، مقابل التنازل عن أرض فلسطين والحصول على تعويض مادي، مطالباً الدولة اللبنانية بالتحرك لوضع حد لما يحصل، مشدداً على موقف منظمة التحرير الرافض للترحيل والتهجير والتوطين.
وأكد العميد ابو عفش ان بوصلة الشعب الفلسطيني هي دائماً وأبداً في إتجاه القدس وفلسطين
ورأى العميد ابو عفش أن ما يجري اليوم في فلسطين والقدس هو تصديق لقول الرئيس الشهيد أبو عمار حين قال ” عظمة هذه الثورة أنها ليست بندقية، فلو كانت فقط بندقية لكانت قاطعة طريق ، ولكنها نبض شاعر وريشة فنان وقلم كاتب ومبضع جراح وابرة فتاة تخيط قميص فدائييها وزوجها”.

من ناحية أخرى انطلقت في مخيمات بيروت عدة مسيرات شعبية عفوية لأبناء شعبنا الفلسطيني عبّروا فيها عن سخطهم لقوات الاحتلال وحكومة النتن ياهو، وطالبوا بهتافاتهم الدول العربية والاسلامية التدخل لحماية المسجد الأقصى من دنس الاحتلال.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا