الرئيسيةأخبارعربية ودوليةالخارجية السودانية: نتابع بقلق بالغ ما يجري في القدس ونطالب اسرائيل بالكف...

الخارجية السودانية: نتابع بقلق بالغ ما يجري في القدس ونطالب اسرائيل بالكف عن الخطوات التي تقوض عملية السلام

أعربت وزارة الخارجية السوادنية عن قلقها البالغ من تواصل حركة القمع والإعتداء المنظم الواقع على المواطنين الفلسطينيين والمقدسيين العزل من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية، بما في ذلك تواصل محاولات الإقتحام للمسجد الأقصى، وإنتهاك حق حرية المصلين للوصول إلى مناطق العبادة فيه لأداء الصلوات، بالتوازي مع إعتداءات المستوطنين المسلحين على بيوت الفلسطنيين بحيّ الشيخ جراح.

كما أعربت الخارجية السودانية، في بيان، عن بالغ أسفها ورفضها لهذه الإجراءات الإسرائيلية القسرية، مطالبة الحكومة الإسرائيلية بالكف عن كافة الخطوات الاحادية الجانب التي تقلل من فرص إستئناف مفاوضات السلام، وتقوّض الجهود الإقليمية والدولية المشتركة لتحقيق السلام، والاستقرار، والأمن بالمنطقة.

وطالبت الحكومة الإسرائيلية بإيقاف كافة التدابير الخاصة بتغيير الهوية العربية والدينية والوضع القانوني لمدينة القدس، ودعت المجتمع الدولي للضغط على الحكومة الإسرائيلية لإيقاف مساعيها لتهجير المزيد من المواطنين الفلسطينيين وطردهم من منازلهم بما يتعارض مع قرارات الشرعية الدولية.

وجددّت الوزارة في بيانها، موقف بلادها الثابت تجاه حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وبخاصة حقه في تقرير مصيره، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا