أحزاب وشخصيات سياسية هولندية تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية ضد أهلنا في القدس

عبرت أحزاب وشخصيات سياسية وبرلمانية هولندية عن استنكارها الشديد للاعتداءات الإسرائيلية تجاه المواطنين الفلسطينيين في القدس المحتلة، وأكدت رفضها للتهجير القسري والإخلاء في حي الشيخ جراح.

وقالت النائب كاتي بيري، المتحدثة باسم حزب العمال الهولندي للشؤون الخارجية: “تتعرض العائلات الفلسطينية لخطر الطرد من منازلها في القدس الشرقية، وعدوان الشرطة الإسرائيلية هو أيضا مستوى غير مقبول وذلك خلال شهر رمضان، ومع تصاعد التوترات، حان الوقت لكي تبدأ هولندا أيضًا بمخاطبة السلطات الإسرائيلية”.

من جانبه، قال رئيس مجموعة حزب الخضر في البرلمان الهولندي النائب جيسي كلافر، “يساورني قلق عميق إزاء القمع العنيف للشرطة الإسرائيلية والتهديد بطرد الفلسطينيين في القدس الشرقية”، مضيفا أنه “يجب على هولندا والاتحاد الأوروبي حث إسرائيل على وقف عمليات الترحيل هذه، وسياسة الاستيطان غير القانوني”.

ونشرت النائب السابقة ساديت كاربولوت في تغريدة عبر “تويتر” مقطع فيديو مع تعليق “من عيادة في القدس الشرقية حيث يرقد الجرحى الفلسطينيون، والقوات الإسرائيلية تطلق قنابل الصوت على العيادة نفسها بوجود مئات الجرحى جراء اعتدائها على مصلين فلسطينيين في القدس”.

بدورها، ثمنت سفيرة فلسطين لدى هولندا والمحكمة الجنائية الدولية روان سليمان هذه المواقف، التي صدرت عن بعض الأحزاب وشخصيات سياسية هولندية داعمة للحق الفلسطيني وصمود شعبنا في أرضه ووطنه.

شاهد أيضاً

الاحتلال يجرف أراضي في عزون شرق قلقيلية

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، مساحات من أراضي بلدة عزون، شرق قلقيلية. وأفاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − ستة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us