الرئيسيةأخبارالرئيسيةحسين الشيخ : اعادة فتح القنصلية في القدس يعني سقوط صفقة القرن...

حسين الشيخ : اعادة فتح القنصلية في القدس يعني سقوط صفقة القرن تماما

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ، اليوم الثلاثاء، أن إعلان وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن عن إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية هو من أهم القرارات السياسية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية الجديدة.

وأضاف الشيخ في حديث مع تلفزيون فلسطين أن إعلان إعادة فتح القنصلية يعني سقوط صفقة القرن تماماً، والتي بسببها تمت محاصرتنا من الأمريكان والإسرائيليين والأصدقاء قبل الأعداء.

وأشار إلى أن الرئيس الفلسطيني أعلن ضرورة إعادة إعمار قطاع غزة فوراً ووجه لرئيس الوزراء محمد اشتية بضرورة التواصل مع دول العالم للبدء بإعادة الإعمار في ظل أن الآلاف أصبحوا مشردين وبلا مأوى عقب استهداف منازلهم.

ولفت الشيخ إلى أن ذلك “سيتم في إطار رؤية سياسية شاملة، لأننا لا نتعامل مع الجزئيات فنحن نتعامل مع قضية شعب، ومهمتنا أن نحمي هذا الشعب”.

وشدد “يجب أن نخرج من الخطاب الحزبي الضيق، الكل يجب أن يرتقي بمسؤوليته لا أن تبقى الساحة الفلسطينية أسيرة لصراعات حزبية”.
ونوه الشيخ إلى أن الرئيس عباس طرح على وزير الخارجية الأمريكي الرؤية الفلسطينية بضرورة رعاية الرباعية الدولية لأي مفاوضات لأن مرجعيتها هي قرارات الشرعية الدولية التي تتحدث عن انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا