الاحتلال يقمع فعاليات مناهضة للاستيطان ويصيب العشرات ويعتقل عدداً من المواطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب أكثر من 100 مواطن في قمع فعاليات مناهضة للاستيطان جنوب نابلس وشرق قلقيلية وغرب رام الله، كما أصيب العشرات جراء قمع الاحتلال لـ”ماراثون القدس” الذي انطلق من حي الشيخ جراح، وخلال هدم خمية التضامن في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، فيما اعتقل عدد من المواطنين في القدس ورام الله والخليل.

أكثر من 100 مصاب في قمع فعاليات مناهضة للاستيطان
أصيب 113 مواطنا، أحدهم وصفت حالته بالخطيرة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أعقاب قمع مسيرة سلمية في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن من بين الإصابات 16 بالرصاص الحي، و20 بالمعدني المغلف بالمطاط، و4 برضوض إثر اعتداء جنود الاحتلال عليهم بالضرب، و73 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي بلدة نعلين غرب رام الله، أصيب مواطنان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الجنوبية من البلدة المحاذية للجدار الفاصل.

وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 18 عاما.

كما قمعت قوات الاحتلال بالغاز المسيل للدموع، وقفة شارك بها العشرات من المواطنين في قرية رافات شمال غرب مدينة القدس المحتلة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة ومحاولات تهجير أهالي حيي الشيخ جراح وبطن الهوى في القدس.

عشرات المصابين جراء قمع “ماراثون القدس” وهدم خيمة التضامن في سلوان
أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنها تعاملت مع 23 إصابة بسبب قنابل الصوت والاعتداء بالضرب جراء قمع الاحتلال لـ”ماراثون القدس”، الذي انطلق من مدخل حي الشيخ جراح المحاصر منذ 16 آيار/ مايو، باتجاه حي بطن الهوى، بالقدس المحتلة.

بينما ذكرت جمعية الأمل للخدمات الصحية، أن طواقم الجمعية تعاملت مع 40 إصابة متفاوتة بين الرصاص المطاطي والاختناق والاعتداء بالعصي والهراوات، خلال اقتحام قوات الاحتلال حي بطن الهوى بسلوان واستهداف منازل المواطنين.

كما هدمت قوات الاحتلال خيمة التضامن في بلدة سلوان، واستولت على مكبرات الصوت، بعد اقتحام الخيمة والاعتداء على المتواجدين فيها بالضرب، فيما تم إطلاق الرصاص “المطاطي” بشكل مباشر صوب إحدى مركبات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

من جانب آخر، أصيب مواطن بجروح ورضوض جراء تعرضه للدهس من قبل مستوطنة كانت تستقل مركبة مسرعة قرب باب المغاربة أحد أبواب “الأقصى” المبارك في مدينة القدس.

الاحتلال يعتقل مواطنين من القدس الخليل ورام الله
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين والمتضامنين، عرف منهم: معتصم عنيزات، وممدوح زاهدة، وكايد الرجبي، وعمر جبارين، خلال قمع الاحتلال لـ”ماراثون القدس”، الذي انطلق من مدخل حي الشيخ جراح المحاصر منذ 16 آيار/ مايو، باتجاه حي بطن الهوى، بالقدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن أيمن محمد مغنم، عقب دهم منزل شقيقه أمين مغنم في بلدة يطا جنوب الخليل.

كما اعتقل الاحتلال الشاب ناصر هاني الريماوي من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، عقب استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال في سجن “عوفر”.

من جانب آخر، داهم جنود الاحتلال عددا من منازل المواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وقام بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

الاحتلال يخطر بهدم 6 محلات ويصادر جرافة جنوب جنين
أخطرت سلطات الاحتلال، الجمعة، بهدم 6 محلات تجارية في قرية ام الريحان جنوب جنين، تعود لأبناء المرحوم صالح محمد زيد، خلال سبعة أيام.

كما صادرت قوات الاحتلال جرافة تعود للمواطن زهران شايب عطاطرة من بلدة يعبد جنوب غرب جنين أثناء عمله بأرضه الواقعة عند مثلث قرية كفيرت المحاذية للبلدة.

وفا

شاهد أيضاً

مستوطنون يحتشدون قرب قريتي جب الذيب والجبعة في بيت لحم

احتشد عشرات المستوطنين، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، قرب قريتي جب الذيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us