الاحتلال يواصل انتهاكاته: اقتحام “الأقصى” وإصابات واعتقالات في القدس ورام الله ونابلس

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، واقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك، وأصابت قوات الاحتلال 10 مواطنين بينهم صحفية واعتقل الشقيقين منى ومحمد الكرد في الشيخ جراح بالقدس، ورئيس لجنة الدفاع عن حي بطن الهوى في سلوان، وأصيب مواطنون في اعتداء للمستوطنين جنوب نابلس.

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين بينهم منى ومحمد الكرد

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 4 مواطنين بينهم منى ومحمد الكرد من الشيخ جراح.

حيث اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن وجدي نايف جرادات، بعد دهم منزله في بلدة سعير شمال شرق الخليل.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الناشطة المقدسية منى الكرد (23 عاما)، عقب دهم منزل عائلتها في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، واستدعت شقيقها محمد.

وقال والدها نبيل الكرد لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزله بطريقة استفزازية، قبل اعتقال ابنته منى، وتسليم أخيها التوأم محمد بلاغا لمراجعة مخابراتها، كونه لم يكن موجودا.

وأضاف أن تلك القوات اقتادت ابنته إلى مركز شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين وسط القدس، وتم الافراج عنها وعن شقيقها لاحقا خلال اليوم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال زهير الرجبي رئيس لجنة الدفاع عن حي بطن الهوى في سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وقالت مصادر محلية لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اعتقلت الرجبي، بعد استدعائه في وقت سابق من اليوم، للتحقيق في مركز شرطة البريد بشارع صلاح الدين.

68 مستوطنا يقتحمون الأقصى وعدد من الإصابات في اعتداء للمستوطنين جنوب نابلس

اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

ونقلا عن مركز معلومات وادي الحلوة، اقتحم 68 مستوطنا المسجد، ونفذوا جولة استفزازية في باحاته، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

وجنوب نابلس، أصيب، مساء اليوم الأحد، عدد من المواطنين بجروح متوسطة عقب هجوم للمستوطنين على الطريق الواصل بين نابلس وقلقيلية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، لـ”وفا”، إن مجموعة من مستوطني “يتسهار” هاجموا مركبة بالحجارة والعصي تقل مواطنين من قرية برقة شمال نابلس، ما أدى إلى إصابتهم بجروح متوسطة.

إصابة 11 مواطنا في القدس ورام الله

أصيب، اليوم الأحد، شاب بجروح خطيره بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية النبي صالح شمال رام الله.

وأفاد الناشط باسم التميمي في اتصال مع “وفا”، بأن الشاب عمر صالح التميمي (30 عاما) أصيب بجروح وصفت بالخطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال عند مدخل القرية، مشيرا إلى أنه جرى نقله للمستشفى الاستشاري العربي لتلقي العلاج، فيما أصيب عدد آخر بحالات اختناق.

وفي القدس، أصيب 10 مواطنين بينهم صحفية إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، مشاركين في مؤتمر صحفي عقده أهالي حي الشيخ جراح والنشطاء المقدسيين، أمام مركز شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين وسط القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين المشاركين في المؤتمر الصحفي بالتزامن مع استمرار اعتقال منى الكرد وشقيقها محمد، أحد أهم النشطاء ضد عدوان الاحتلال المتواصل في حي الشيخ جراح.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال قمعت عشرات المعتصمين أمام مركز شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين، حيث احتجزت الشرطة الناشطين الشقيقين محمد ومنى الكرد؛ وذلك للمطالبة بإطلاق سراحهما، حيث أعلن المحامي ناصر عودة، لاحقا، أن سلطات الاحتلال أفرجت عن منى الكرد، بعيدا عن المعتصمين، فيما لا يزال شقيقها رهن الاعتقال.

الاحتلال يغلق البوابة الحديدية غرب سلفيت ومدخل بيتا جنوب نابلس

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، البوابة الحديدية على مدخل القرى الغربية لمدينة سلفيت، قرب بلدة قراوة بني حسان.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن اغلاق البوابة تسبب في أزمة مرورية خانقة، وعرقلة حركة المواطنين المغادرين والمتوجهين من وإلى بلدات وقرى غرب سلفيت.

وجنوب نابلس، أغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة بيتا جنوبا بالمكعبات الاسمنتية.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل بيتا بالمعكبات الاسمنتية، بعد أن شهدت المنطقة مواجهات بين الشباب وجيش الاحتلال.

الأوقاف: الاحتلال أبعد 13 موظفا عن الأقصى منذ مطلع العام

قالت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس، اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أبعدت 13 مواطنا عن المسجد الاقصى منذ مطلع العام الجاري بشكل مناهض لكل الاتفاقيات والمواثيق.

وأضافت الدائرة في بيان، أن 8 من بين المبعدين لا يزال متواصلا بحقهم قرارات إبعاد مختلفة صادرة عن شرطة الاحتلال، في اعتداء واضح بحق المسجد وسدنته.

شاهد أيضاً

عشرات حالات الاختناق واعتقال ابن شقيقة الأسير العارضة خلال حملات تفتيش واقتحامات جنوب جنين

أصيب عشرات المواطنين بالإختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع الاحتلال في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − خمسة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us