اختيار لجنة تنسيقية لتطوير عمل المؤسسات الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية

اختارت نحو 30 مؤسسة فلسطينية في الساحة الأميركية لجنة تنسيقية لتطوير عملها على مستوى الولايات المتحدة الأميركية.

وجاء اختيار اللجنة بالتزكية خلال اجتماع عقدته المؤسسات الفلسطينية الرئيسية، اليوم الأحد، عبر تقنية “زوم”، حيث ستتولى توسيع النظام الداخلي لتطوير العمل الجماعي والتواصل مع المؤسسات الفلسطينية الأخرى، ودعوتها للانضمام لهذا الجهد، بما يضمن تمثيلا لكافة المؤسسات الفلسطينية، وتفعيل دورها بما يخدم القضية الفلسطينية.

وأوضحت المؤسسات، في بيان، انه تم التوافق مبدئيا على تزكية هيئة ادارية مؤقتة تشمل 13 ناشطا فلسطينيا أوكلت لهم مهمة العمل لتوحيد وتنسيق الجهد الفلسطيني على الساحة الأميركية، على أن تعقد الهيئة الإدارية المؤقتة اجتماعها الأول في مدة أقصاها أسبوع.

وتطرّقت إلى التطور النوعي غير المسبوق الذي شهدته الساحة الأميركية خلال الأشهر القليلة الماضية في النشاطات المتضامنة مع الحقوق الفلسطينية، والتي باتت مسرحا رئيسا عالميا للصراع على الرأي العام العالمي بين أنصار الحق الفلسطيني وأنصار اسرائيل التي ترتكب الجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين.

وتضم اللجنة المؤقتة في عضويتها كلا من: نداء الساحوري، ورانيا قواسمي، وغادة منصور، ومحمد عبد السلام، وغسان بركات، وعامر زهر، ومناضل حرز الله، ومرجان مرجان، وحنا حنانيا، ومحمد النابلسي، وغسان بلوط، وزيدان فرحات، وسنان شقديح.

يذكر ان هذه هي المحاولة الاولى التي تسعى فيها المؤسسات الفلسطينية لتنسيق العمل فيما بينها، ولكن جاء هذا الجهد استجابة لتوافق عام طالب به أنصار الحق الفلسطيني في الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

تصريح صادر عن أمين سر اللِّجان الشَّعبية الفلسطينية في لبنان أبو إياد الشَّعلان

يشاع على مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا مفاده أن الأونروا ستقوم بتوزيع مبلغ ٩٠ $ لكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − سبعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us