الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتمي كتانة.. ملكة الذهب الأخضر في طولكرم

مي كتانة.. ملكة الذهب الأخضر في طولكرم

“غالباً ما نمنح الألقاب والمسميّات لأشياء ثمينة بغرض تشبيهها بغيرها من النفيس والثمين، والذهب من تلك المصادر الغنيّة والثمينة في قيمتها، لكن أحيانا قد لا يكون الذهب معدناً، ومثالي على ذلك “الذهب الأخضر”، الذي اطلقته مي كتانة على منتجاتها في طولكرم”.

وتقول كتانة التي شاركت في معرض نظمته جبهة النضال الشعبي في مقرها بطولكرم إحياء للفعاليات الرابعة والخمسين لانطلاقة الجبهة في طولكرم انها ورثت هذه المهنة عن والديها نظرا لتوفر المواد الخام في بلادنا حيث يتوفر الشجر الخروب والزعتر البلدي، حيث اقوم بإنتاج الزعتر الدقة بكافة اتواعه، والزعتر الاخضر والزعتر الناشف والملوخية الطازجة والمنشفة، إضافة الى زراعة الميرمية الجبلية ويتم تسويقها بشكلين اخضر وناشف حسب طلب الزبون.

كما تقوم كتانه بصناعة الصابونة النابلسية من زيت الزيتون اضافة الى عبوات طازجة من زيت الزيتون وباحجام مختلفة حسب رغبة الزبون.

وعبرت كتانه عن ارتياحها من الإقبال الرائع من قبل المواطنين على منتجاتها، مؤكدة انها ستشارك بصورة دورية في المعارض التي تنفذ في مختلف انحاء المحافظة من اجل تسويق منتجاتها بشكل جيد.

وشددت كتانة على أهمية اهتمام العائلة بالزيت والزعتر كونها مفيدة صحيا حسب حد قولها، والابتعاد عن الحلويات والسكاكر التي تلحق بالجسد الكثير من المخاطر الصحية.

ونصحت كتانة كافة الفتيات الباحثات عن فرصة عمل استغلال أراضيهم الزراعية ان توفرت من اجل انتاج العديد من المحاصيل الزراعية والحصول على دخل جيد بدلا من عناء البحث عن فرصة عمل دون جدوى.

بدوره قال عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الشاعر محمد علوش ان هذا المعرض الذي افتتحه الجبهة في مقرها بطولكرم تحت عنوان (معرض المنتجات اليدوية – يد تعمل ويد تبني وتقاوم) هو جزء من فعاليات احياء الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني واختارت كتلة نضال المراة الاطار النسوي للجبهة ان تكون شريك في فعاليات الانطلاقة، مؤكدا ان هذا المعرض خصص للاشغال اليدوية والبيتية للمراة الفلسطينية ويأتي من باب دعم المنتج المحلي والتأكيد على الصناعات البيتية وتقدير الجهد النسوي للمرأة الفلسطينية، التي تعمل من اجل اعالة أسرتها والمساهمة في بناء الاقتصاد الفلسطيني، مؤكدا على اهمية هذه المعرض كونها تساعد في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني وتفعيل حركة المقاطعة الاقتصادية لكيان الاحتلال، داعيا جماعير شعبنا الى شراء هذه المتوجات ودعم النساء المنتجات في المحافظة.

الحياة الجديدة– مراد ياسين

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا