الرئيسيةأخبارأسرى225 طفلاً يقضون عيد الأضحى في سجون الاحتلال

225 طفلاً يقضون عيد الأضحى في سجون الاحتلال

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لمناسبة عيد الأضحى المبارك: إن هناك نحو 4850 أسيرا، يقبعون في سجون الاحتلال، موزعين على نحو (23) سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف، ولكل واحد من هؤلاء قصة وحكاية.
وأشارت إلى أن من بينهم 43 اسيرة، و225 طفلاً و540 معتقلاً ادارياً، وأكثر من 500 أسير/ةً يعانون من أمراض مختلفة، بينهم عشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السرطان وكبار السن، وأكبرهم سناً الأسير فؤاد الشوبكي “أبو حازم” الذي بلغ من العمر (82 عاما).
‎وأضافت الهيئة: “إن من بين الأسرى 34 أسيراً مضى على اعتقالهم أكثر من 25 عاماً، ومن بين هؤلاء 13 اسيراً معتقلون منذ ما يزيد على 30 عاماً بشكل متواصل، أقدمهم الاسيران كريم وماهر يونس المعتقلان منذ كانون الأول 1983 “.
‎وبينت الهيئة أن عشرات آخرين ممن تحرروا في صفقة وفاء الأحرار (شاليط) العام 2011، أعيد اعتقالهم العام 2014، وهؤلاء أمضوا 20 عاماً وما يزيد، وأبرزهم الأسير نائل البرغوثي الذي أمضى أكثر من 40 عاماً على فترتين وما زال في السحن.
وأكدت الهيئة أن هذه الأرقام المرتفعة من الأسرى وسنوات أعمارهم التي أحرقت في سجون ومعتقلات الاحتلال، تدلل على وحشية دولة الإرهاب الإسرائيلية، التي لا يزال المجتمع الدولي عاجزاً عن وضع حد لها ومحاسبتها.
ودعت الهيئة وسائل الإعلام المحلية والدولية إلى الوفاء لرسالتها الإنسانية والوطنية، وتسليط الضوء على معاناة الأسرى وعائلاتهم، تحديداً في مثل هذه الأيام المباركة، ففي كل بيت قصص تروى وأمل لقاء متجدد، وأمنيات بتبييض السجون وزوال الاحتلال.

صحيفة “الأيام” الفلسطينية

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا