النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” 23-7-2021

🔸️ أدى نحو 25 ألف مصلٍ صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى المُبارك، وسط إجراءات عسكرية إسرائيلية مشددة على أبوابه. حيث احتجزت بطاقات عدد من المصلين على مداخل المسجد الأقصى، ومنعت دخول جزءٍ كبير من المصلين إلى القدس، وشددت الخناق على مداخل المدينة.

🔸️ أدى العشرات من أهالي بلدة أبو ديس صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام في البلدة، للمطالبة بالإفراج عن جثمان الشهـيدة “مي عفانة”.

🔸️ شيع عشرات المقدسيون فجر اليوم جثمان الشهيد “عبد المطلب الخطيب” في مدينة القدس، والذي ارتقى شهيداً خلال توقيفه من قبل شرطة الاحتلال في مركز تحقيق المسكوبية. وانطلق موكب التشييع من المسجد الأقصى بعد صلاة الفجر، حيث فرضت شرطة الاحتلال قيوداً وشروطاً على عائلة الشهيد الخطيب، أبرزها: دفنه ليلاً.

📌 دعت وزارة الخارجية والمغتربين الطلبة المقدسيين الذين يدرسون في الخارج، إلى مغادرة البلاد للالتحاق بدراستهم قبل تاريخ (30/7/2021) ، لضمان التحاقهم بجامعاتهم في الوقت المناسب. وذكرت أنه من يغادر بعد هذا التاريخ من الطلبة سيكون بحاجة لإجراءات وتقييدات مختلفة، ما قد يعيق ويؤخر التحاقهم بجامعاتهم.

⬅️ اعتقالات:-
– اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الشاب “محمد طاهر” من البلدة القديمة.

– اعتقلت قوات الاحتلال ظهر اليوم الأسير المحرر “وديع مؤيد زكي أبو بكر” من محافظة جنين، أثناء خروجه من باب الأسباط بعد صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

-اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب “محمد مزعرو” من مخيم شعفاط في القدس المحتلة.

⬅️ افراجات:-
– أفرجت سلطات الاحتلال عن الشاب “محمد طاهر جبارين” من بلدة أم الفحم داخل أراضي الـ 48 بعد أن تم اعتقاله اليوم عند أحد أبواب المسجد الأقصى.

⬅️ قرارات محكمة الاحتلال:-
– مددت محكمة الاحتلال اعتقال الشاب “عمر عامر أبو الهوى” من بلدة الطور في القدس حتى يوم الإثنين المقبل. يذكر بأنه اعتقل قبل يومين على يد ما يسمى “وحدة المستعربين”.

– مددت محكمة الاحتلال اعتقال الشاب “عمر ماجد غيث” من بلدة بيت حنينا بالقدس لمدة 10 أيام، ويذكر أنه اعتقل في الـ 21 من حزيران المنصرم.

– مددت محكمة الاحتلال اعتقال الشاب “مجد أبو حطب” من بلدة الطور في القدس حتى يوم الاثنين المقبل، ويذكر أنه يقبع في ما يُسمى بـ”زنازين 20″ منذ واحد وعشرين يوماً.

🔴 أبرز أحداث مساء أمس في محافظة القدس:

– اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الشاب “محمد بلال داوود” 29 عاماً، من محافظة قلقيلية، أثناء تواجده داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

– اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس ثلاثة شبان من بلدة الطور، وهم:
“محمود أبو الهوى”، و”عمر الصياد”، و”مراد أبو الهوى”، أثناء تواجدهم في منطقة باب العامود.

– أفرجت سلطات الاحتلال مساء أمس عن الشابين “سيف سمرين” و”يحيى شرف” من بلدة سلوان، كما وأفرجت عن الشاب “عدنان أبو الهوى” من بلدة الطور، ويذكر أنه تم اعتقالهم على يد ما يسمى وحدة المستعربين قبل نحو أسبوع.

انتهى لهذا اليوم لغاية الساعة 9:00 مساءً.

محافظة القدس الشريف
*23-07-2021*

شاهد أيضاً

النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” 5-9-2021

* الرئاسة الفلسطينية ترفض ما يسمى “مشروع التسوية الإسرائيلي” في مدينة القدس. ودعت أبناء الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 6 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us