النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” 25-7-2021

🔸️ أقرت بلدية الاحتلال في القدس على إنشاء “كليةٍ للتدريب المهني”، في منطقة وادي الجوز من خلال لجنة التخطيط والبناء المحلية، وستكون هذه الخطوة الأولى نحو تحقيق ما يسمى مشروع “وادي السيليكون”. وتعتبر منطقة وادي الجوز منطقة ذو كثافة سكانية ويوجد فيها حوالي 200 منشأة صناعية وتجارية، وهي ملاصقة لِحَيّ الشيخ جرّاح الذي يتعرض للتهجير من قبل الجمعيات الصهيونية.
🔸️ نظم عشرات من المواطنين من أهالي بلدة أبوديس جنوب شرق القدس المحتلة مساء اليوم مسيرة احتجاجية للمطالبة بجثامين الشهداء المحتجزة لدى مقابر الاحتلال حيث انطلقت المسيرة على مدخل بلدة العيزرية بالقدس، وتأتي هذه المسيرة ضمن المسيرات الأسبوعية للمطالبة باسترجاع جثامين الشهداء، والتي بدأت بعد احتجاز جثمان الشهيدة “مي عفانة” (29 عاماً) بعد اطلاق الرصاص الحي باتجاهها بالقرب من حاجز حزما شمال القدس بتاريخ 16/06/2021.

اقتحامات:-
-اقتحم 160 مستوطناً المسجد الأقصى المُبارك خلال اليوم، بحماية من شرطة الاحتلال، كما تجولوا بأماكن مختلفة من ساحات المسجد الأقصى.
– اقتحم مستوطنون المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى اليوم وأدوا طقوساً تلمودية بشكلٍ علني قبل أن يغادروة.

هدم منازل:-
– أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم المواطن المقدسي “علي خليل شقيرات”، على هدم منزله الواقع بِحَيّ الصلعة في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، حيث قامت بلدية الاحتلال بتسليمه قرار الهدم يوم الأربعاء الماضي، وتبلغ مساحة المنزل 70 م² ويسكنه مع زوجته. وقام شقيرات بهدم منزله ذاتياً تجنباً لدفع تكاليف الهدم الباهظة.

محاكم الاحتلال:-
– أجلت سلطات الاحتلال محاكمة المقدسي “محمود الشاويش” حتى انتهاء الإجراءات القانونية، ويذكر أنه تم اعتقاله منذ نحو شهر، وخضع لتحقيقات متواصلة خلال الأسابيع الماضية.
-أفرجت قوات الاحتلال عن الشاب المقدسي “أمير كركي” من حَيّ وادي حلوة في سلوان، بشرط كفالة طرف ثالث، ويذكر أنه اعتقل صباح اليوم عقب اقتحام منزله وتدمير محتوياته.
-أجلت محكمة الاحتلال محاكمة الشاب المقدسي “بهجت مسعود” من بيت حنينا حتى الـ 28 من شهر آب القادم.
-أفرجت سلطات الاحتلال عن الشاب “قتيبة عودة” من حَيَّ البستان في بلدة سلوان، يذكر بأن سلطات الاحتلال قامت باعتقالة مساء الأمس قرب باب المغاربة في القدس المحتلة.
– أفرجت سلطات الاحتلال عن الشاب “سلطان شويكي” من بلدة سلوان، يذكر بأن سلطات الاحتلال قامت باعتقالة مساء أمس خلال تواجده في القدس.

اعتداءات:-
-أصدرت ضريبة الاحتلال مساء اليوم غرامة مالية بقيمة 8500 شيقل بحق “مقهى الباسطي” في باب حطة داخل أسوار البلدة القديمة بالقدس.
-داهمت فرق من ضريبة الاحتلال المحال التجارية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة وقامت بنشر قواتها بالمكان.
✔ أبرز أحداث مساء أمس في محافظة القدس:-
– اعتقال الشاب قتيبة عودة من حَيَّ البستان في بلدة سلوان.
– أغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا مساء أمس دون معرفة الأسباب.
انتهى لهذا اليوم لغاية الساعة 10:00 مساءً
25/07/2021

شاهد أيضاً

النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” 5-9-2021

* الرئاسة الفلسطينية ترفض ما يسمى “مشروع التسوية الإسرائيلي” في مدينة القدس. ودعت أبناء الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us