تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات ومداهمات وحواجز عسكرية واقتحام للأقصى

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الإثنين، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

واعتقلت قوات الاحتلال، سبعة مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش في محافظات طولكرم، وبيت لحم، والخليل، ورام الله والبيرة، كما جدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك.

اعتقال 7 مواطنين من محافظات طولكرم وبيت لحم والخليل ورام الله

ففي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان، وهم: الأسير المحرر يوسف غالب حنون، وبراء يوسف مزيد، وتامر عصام نصار، بعد أن داهمت منازلهم في قرية عنبتا شرق طولكرم، والفتى صلاح الدين عمار البدو (17 عامًا)، من منزل عائلته في ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن منير فرح مناصرة (47 عامًا)، بعد أن داهمت منزله وفتشته في بني نعيم، واستولت على مبلغ 150 ألف شيقل.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول، وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سامي إبراهيم الهريمي (18 عامًا)، وسلمت شقيقه نور الدين، بلاغا لمراجعة مخابراتها على معبر 300 العسكري، وذلك بعد أن داهمت منزلهما في منطقة أبو انجيم، شرق بيت لحم. واقتحمت قوات الاحتلال مناطق رخمة، ورفيده، وبيت فالوح، وحرملة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اختطفت قوات خاصة إسرائيلية “مستعربون”، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، الشاب خير مشرف عادل الريماوي من قرية بيت ريما شمال مدينة رام الله، بعد أن تسللت الى البلدة بسيارتين مدنيتين. كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية عين يبرود واحتجزت الشاب محمد العموري لساعات قبل الإفراج عنه، واقتحمت أيضًا بلدة ترمسعيا، وضاحية التربية والتعليم، والمنطقة المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري ببلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله.

مستوطنون يقتحمون “الأقصى”

وفي القدس المحتلة، اقتحمت مجموعات من المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين المقتحمين وعددهم 65 مستوطنًا، أدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية، والتقطوا صورا في باحات المسجد الأقصى.

يذكر أن المستوطنين، كثفوا من اقتحاماتهم للمسجد الأقصى خلال الأيام الأخيرة، فيما ضيّقت قوات الاحتلال على المواطنين المقدسيين، وأغلقت عدة طرق في مدينة القدس، بذريعة الأعياد اليهودية.

شاهد أيضاً

هكذا اختطف وعذب مستوطنون الفتى طارق الزبيدي قرب بلدة سيلة الظهر

كتب محمد بلاص: كشف مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة “بتسيلم”، أمس، تفاصيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us