حزب الأحرار البريطاني يحظر بضائع المستوطنات ويسمح للفلسطينيين الدخول دون فيزا

زملط: التصويت على القرارين خطوات أولية إيجابية

وافق حزب الديمقراطيين الأحرار، ثالث أكبر الأحزاب البريطانية في البرلمان، اليوم الإثنين، بأغلبية على حظر بضائع المستوطنات الإسرائيلية من الأسواق البريطانية، ومنح الفلسطينيين حق زيارة المملكة المتحدة دون تأشيرة دخول، والالتزام بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين ومنع الشركات البريطانية من العمل في المستوطنات غير القانونية في الأراضي المحتلة.

ورحب سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط، الذي حضر المؤتمر، بالقرارين، وقال: “إن التصويت على القرارين خطوات أولية إيجابية رغم عدم احتوائهما على دعوات كافية لتطبيق كامل للقانون البريطاني والدولي”.

وأضاف أن القرار الأول هو “التزام مهم بحقوق الشعب الفلسطيني وسيؤدي الى آثار إيجابية هامة على تطوير الاقتصاد الفلسطيني، والقرار الثاني خطوة مهمة لتقديم اسرائيل للمساءلة على أفعالها المناقضة للقانون الدولي في الأراضي المحتلة”.

وطالب زملط الأحزاب البريطانية الأخرى الاقتداء بحزب الديمقراطيين الأحرار قائلا: “ندعو الأحزاب الأخرى للقيام بأكثر من ما قام به حزب الديمقراطيين الأحرار والعمل على سن سياسات وقرارات للتطبيق الكامل للقانون الدولي والقانون البريطاني فيما يخص إسرائيل ومستوطناتها الاستعمارية غير القانونية وسياسات الفصل العنصري”.

ودعا الحزب إلى احترام الأمر الواقع في القدس المحتلة واحترام استقلالية وصلاحية المحكمة الجنائية الدولية بخصوص تحقيقاتها في الجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان حزب الديمقراطيين الأحرار قد شارك في تشكيل حكومة تحالف مع حزب المحافظين في عام 2010.

شاهد أيضاً

“كورونا” عالميا: 4 ملايين و 922 ألف وفاة 241 مليونا و 929 ألف إصابة

بينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة “كورونا”، حتى اليوم الثلاثاء، أن عدد الوفيات جراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us