الرئيسيةأخبارالرئيسيةفتح : الكوفية رمز وطني كفاحي وتراثي والاعتداء على معتمريها من طلبة...

فتح : الكوفية رمز وطني كفاحي وتراثي والاعتداء على معتمريها من طلبة وموظفي الأزهر نهج ظلامي وسقوط اخلاقي

وصفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اعتداء مسلحي جماعة حماس على طلبة وموظفين في جامعة الأزهر في غزة اعتمروا الكوفية الفلسطينية بالسقوط الأخلاقي القيمي واعتبرته انعكاسا لنهج الإقصاء ، والمفاهيم الظلامية المناهضة للفكر والمبادىء والتراث والتاريخ الوطني
الحركة وفي بيان صدر اليوم الثلاثاء عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية حول الاعتداء الذي وسعته حماس ليطال أمن الجامعة الذين حاولوا حماية الطلاب والموظفين
اعتبرت فعلة مسلحي جماعة حماس جريمة بحق رموز الشخصية والهوية الوطنية الفلسطينية عموما ، ورمزية الفدائي المناضل الفلسطيني في الثورة الفلسطينية المعاصرة والحركة الوطنية الفلسطينية .
ولفتت فتح الى تزامن حملة القمع ضد طلبة وموظفي الأزهر مع حملة حماس على الرئيس محمود عباس أبو مازن قبيل بضع ايام من إلقاء خطابه في الأمم المتحدة ،واستذكرت حملات الاحتلال الاسرائيلي وملاحقتها وقمعها للمواطنين الفلسطينيين الذين كانوا يعتمرون الكوفية في كل مراحل الكفاح ضد الاستعمار الانجليزي والاحتلال الاستيطاني العنصري الاستيطاني .
ورأت فتح في الاعتداء على معتمري الكوفية بمثابة اعتداء على كل فلسطيني وطني ، وأكدت أن الكوفية التي أصبحت رمزا للحرية والتحرر والكفاح لدى شعوب العالم مبعث فخر واعتزاز ، واعتبرت العدوان عى معتمريها في جامعة الأزهر انعكاس مباشر لمنهج الاقصاء الذي تمارسه حماس ، وتعميما بالقوه والقهر للمفاهيم الظلامية المناهضة للفكر والمبادىء والتراث والتاريخ الوطني. وجاء في البيان أن ممارسات حماس الانقسامية تثير الفتن، خدمة مجانية للاحتلال .

وحيت فتح جموع الطلبة والعاملين في الأزهر وناشدت الفصائل والقوى الوطنية ، والمؤسسات الأهلية والحقوقية، لإعلاء صوتها، والدفاع عن الرموز الوطنية التراثية الفلسطينية وحقوق المواطنين الفلسطينيين في التعبير.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا