رام الله: انطلاق فعالية مؤتمر التضامن مع الشعب الفلسطيني

أعلن رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو، عن انطلاق فعالية مؤتمر التضامن مع الشعب الفلسطيني، بعنوان: “التحرر الذاتي للفلسطينيين إنتاج المعرفة المقاومة”، وذلك بالشراكة مع الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال ومخطط الضم.

جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع للجنة العليا للمؤتمر؛ الذي ضم: رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، الأمين العام للحملة الاكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والضم رمزي عودة، ورئيس اللجنة العلمية عبد الرؤوف خريويش، ووليد سالم، وعماد الهودلي، وصباح الشرشير، أعضاء اللجنة العليا للمؤتمر.

وأشار عودة إلى أهمية انعقاد هذا المؤتمر العلمي إحياءً لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف التاسع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر، كما أشار إلى أهمية المساهمة العلمية في تعزيز مقاومة الشعب الفلسطيني وفضح انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني.

من جانبه، أوضح الوزير عساف أن إنجازات المقاومة الشعبية في التصدي لهجمات الاحتلال في بيتا والخان الأحمر والشيخ جراح ولفتا وغيرها من مناطق التماس يجب أن تكون موثقة في أبحاث علمية منشورة بهدف رفد المكتبة العربية والأجنبية بالدراسات الخاصة بالمقاومة الشعبية كأداة للتحرر من الاحتلال.

بدوره، دعا خريويش، الباحثين العرب والفلسطينيين والأجانب إلى التقدم بأوراق علمية في المؤتمر، علماً أن الورقة المفاهيمية وبروشور المؤتمر وتواريخ التقدم منشورة على الصفحة الالكترونية لجامعة القدس المفتوحة.

شاهد أيضاً

الهدمي يطالب السفراء وممثلي الدول بالتدخل العاجل لوقف هدم المنازل بالقدس المحتلة

طالب وزير شؤون القدس فادي الهدمي، سفراء وممثلي الدول الغربية بالتدخل السريع لوقف التصعيد الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 10 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us