تواصل انتهاكات الاحتلال: 3 شهداء وجرحى واعتقالات واستيلاء على آلية واقتحام للأقصى

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، العدوان على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهدت سيدة وشابان في القدس وجنين وقطاع غزة، وأصيب واعتقل آخرون، فيما استولى الاحتلال على جرافة وأغلق مدخل بلدة ببوابة حديدة، بينما أقدم المستوطنون على اقتحام باحات المسجد الأقصى، والاعتداء على مواطنين وزراعة أراضٍ تمهيداً للاستيلاء عليها.

3 شهداء برصاص الاحتلال في القدس وجنين والبريج

استشهدت المواطنة إسراء خالد خزيمية (30 عاما)، من بلدة قباطية جنوب جنين، وهي أم لأربعة أطفال، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليها، قرب باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، في القدس المحتلة.

كما استشهد الشاب علاء ناصر محمد زيود (22 عاما) من بلدة السيلة الحارثية شمال غرب جنين، بعد أن أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي عليه من مسافة الصفر، خلال محاصرة منزل في منطقة “المطلة” الواقعة بين بلدتي اليامون وبرقين غرب المحافظة.

وأصيب في ذات الاقتحام مواطنان آخران، جرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما اعتقل المواطن محمد مروان صباح، من بلدة برقين، بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته.

وفي غزة، استشهد المواطن محمد عبد الكريم عمار (41 عاماً)، برصاص قوات الاحتلال، شرق مخيم البريج وسط القطاع.

اعتقال 5 مواطنين بينهم أسيران محرران

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن يزن عابدين، وهو موظف في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، وذلك أثناء دخوله إلى مكان عمله في باحات المسجد الأقصى المبارك.

كما اعتقل الاحتلال، المواطن محمد مروان صباح، بعد دهم منزله وتحطيم محتوياته، وذلك في أعقاب عملية الاقتحام التي شهدتها بلدة برقين جنوب غرب جنين، واستشهد خلالها الشاب ناصر زيود.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين، كفاح عماد الجاغوب، وعمار أحمد داوود، بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما، في بلدة بيتا جنوب نابلس.

ومن بلدة بلدة بيت أولا غرب الخليل، اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال، المواطن خالد محمد العملة، بعد دهم منزله والعبث بمحتوياته.

الاحتلال يستولي على جرافة ويغلق مدخل توغل شمال القطاع استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على جرافة، خلال عملها في استصلاح مساحات من الأراضي في منطقة عين فارس، غرب بلدة دورا جنوب الخليل.

في سياق آخر، أغلقت قوات الاحتلال ببوابة حديدة، المدخل الجنوبي لبلدة نحالين غرب بيت لحم، والموصل إلى قرية الجبعة ومجمع “غوش عتصيون” الاستيطاني.

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويعتدون على منزل وشقيقين ويزرعون أرضاً للاستيلاء عليها

اقتحم عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف بالقدس، بأن 59 مستوطنا، اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، قبل مغادرتهم من جهة باب السلسلة.

من جانب آخر، هاجم مستوطنون من مستوطنة “يتسهار”، منزل المواطنة أم أيمن صوفان، واستهدفوا النوافذ بعلب الطلاء.

وفي السياق، أقدمت مجموعة من مستوطني “معالي عاموس”، على الاعتداء بالضرب على الشقيقين سليمان وعودة الرشايدة، في قرية الرشايدة شرق بيت لحم، وأجبرتهم على مغادرة المكان.

كما قامت مجموعة من مستوطني “تقوع” بزراعة مساحة تقع في منطقة دانيان شرق تقوع إلى الشرق من بيت لحم، بأشتال الزيتون، تمهيداً للاستيلاء عليها. وتعود ملكية الأرض للمواطن خليل حميد.

شاهد أيضاً

هكذا اختطف وعذب مستوطنون الفتى طارق الزبيدي قرب بلدة سيلة الظهر

كتب محمد بلاص: كشف مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة “بتسيلم”، أمس، تفاصيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us