النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” الاثنين 18-10-2021

▪️ محكمة الاحتلال تسمح لما تسمى بـِ”سلطة الطبيعة والحدائق” إعادة نَبش وتجريف المقبرة اليوسفية الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك من الجهة الشرقية، يذكر أن محكمة الاحتلال رفضت يوم أمس التماساً قدمته لجنة رعاية المقابر الاسلامية لوقف أعمال تجريف منطقة النصب التذكاري للجندي المجهول في المقبرة.

🔷 اقتحامات المسجد الأقصى المبارك:-

– اقتحم 130 متطرفاً ومتطرفة و 75 سائحاً باحات المسجد الأقصى المبارك خلال الفترة الصباحية لهذا اليوم. من منطقة باب المغاربة.
و خلال الفترة المسائية اقتحم 30 متطرفاً و 36 سائحاً و 6 ضباط من قوات الاحتلال بحراسة شرطة الاحتلال.

– اقتحمت أعداد كبيرة من شرطة الاحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك لتأمين اقتحام قطعان المستوطنين، حيث قامت بالتضييق على المصلين والأهالي خلال احتفالهم بذكرى المولد النبوي الشريف.

🔷 اقتحامات مناطق وبلدات وقرى:-

– اقتحمت قوات الاحتلال أحياء من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وقامت باعتلاء المحال التجارية في البلدة.

🔷 اعتداءات:-

_ اندلعت مواجهات ظهر اليوم بين شرطة الاحتلال وشبان مقدسيين في منطقة باب العامود في القدس المحتلة عقب إعتداء قوات الاحتلال على طفل مقدسي بالضرب على وجهه بالتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف. حيث قامت قوات الاحتلال باطلاق قنابل الصوت والغاز بشكلٍ مكثف والاعتداء على كافة المتواجدين من (النساء والأطفال والشبان). يذكر بأن شرطة الاحتلال استعانة بالخيالة لمواصلة الاعتداء على المواطنين واخلائهم من المكان.

🔷محكمة الاحتلال:-

-محكمة الاحتلال تؤجل محاكمة الشابين “تامر المحتسب”و “حسين عيسى”، من حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المُبارك. يذكر بأنه تم اعتقالهم فجر اليوم من منزليهما في الحي.

– محكمة الاحتلال تؤجل محاكمة المقدسي “سلطان سرحان” إلى يوم الغد ، يذكر بان قوات الاحتلال اعتقلته مساء اليوم خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة باب العامود بالقدس.

– قامت بلدية الاحتلال بتسليم المواطنة المقدسية “ام محمد الشيوخي” أمر هدم لمنزلها الواقع في الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بحجة البناء دون ترخيص ، يذكر بأنها تسكن مع عائلتها منذ سنوات طويله في هذا المنزل.

🔷 اعتقالات:-

اعتقلت سلطات الاحتلال الصحفيين “أحمد أبو صبيح” و” نسرين سالم” بعد الاعتداء عليهما بالضرب أثناء تغطيتهم للأحداث والمواجهات التي اندلعت في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة مساء اليوم.

– اعتقلت قوات الاحتلال الشاب “أحمد أمين رمضان” من مكان عمله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

كما قامت باعتقال شبان من البلدة وهم:
“لؤي سامي الرجبي، “حمزة عيسى”.

🔷 استهداف الأسرى:-

– صادقت سلطات الاحتلال على سحب الهوية المقدسية من الأسير المحرر “صلاح الحموري”، كما صادق ما يسمى “بوزير العدل الصهيوني والمستشار القضائي” لحكومة الاحتلال على قرار سحب الهوية المقدسية للأسير المذكور ، يذكر بأنه أمضى في الأسر أكثر من 8 سنوات وتم اعتقاله عدة مرات، وحكم عليه بالحبس الإداري أكثر من مرة.

⭕️ ملخص أحداث أمس لمحافظة القدس:-

– قامت قوات الاحتلال باعتقال الطفلين “آدم اشرف زيتون” و”عبد دعنا” ونقلتهم إلى مركز شرطة البريد في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، يذكر بأنه تم اعتقالهم من حي بئر أيوب ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

– اقتحمت قوات الاحتلال خيمة الاعتصام في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وأجرت عمليات تفتيش فيها وفي المنازل المجاورة.

اقتحمت قوات الاحتلال عدة مدن وأحياء في القدس المحتلة

انتهى لهذا اليوم لغاية الساعة 11:30 مساءً
محافظة القدس الشريف

18/10/2021

شاهد أيضاً

النشرة الإعلامية ليوم السبت 4 – 12-2021

*رئاسة السيد الرئيس يمنح رئيس التجمع الدولي للكتاب ورئيس اتحاد كتاب داغستان وسام الثقافة والعلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + ثمانية =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us