الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتواصل انتهاكات الاحتلال: استهداف باب العامود وهدم بسلوان ومستوطنون يقتحمون الأقصى وسبسطية

تواصل انتهاكات الاحتلال: استهداف باب العامود وهدم بسلوان ومستوطنون يقتحمون الأقصى وسبسطية

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأربعاء، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

في هذا السياق اعتقل الاحتلال مواطنا، واعتدى على آخرين تصدو لاقتحام المتطرف بن جفير لباب العامود ورباط الكرد في القدس، وهدم أساسات جدار ومغسلة مركبات في سلوان، واعتقل 19 مواطنا من مختلف أرجاء الضفة، بالتزامن مع تجريف 10 دونمات مزروعة بأشتال الزيتون جنوب بيت لحم.

واقتحم مستوطنون الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس و باحات المسجد الأقصى، فيما سرق آخرون ثمار زيتون ومعدات زراعية من أراضي قريوت جنوب نابلس.

مستوطنون يقتحمون الأقصى وسبسطية ويسرقون ثمار زيتون
في إطار اعتداءات المستوطنين اقتحم عدد منهم، المسجد الأقصى المبارك، وأفاد شهود عيان، بأن مجموعات من المستوطنين اقتحمت الأقصى من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذت جولات استفزازية في باحاته، تركزت في الأجزاء الشرقية منه.

كما اقتحم عشرات المستوطنين، الموقع الأثري في بلدة سبسطية، شمال نابلس، وقال رئيس البلدية محمد عازم، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري في البلدة، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي انتشر بكثافة في محيط الموقع.

وسرق مستوطنون، ثمار زيتون ومعدات زراعية من أراضي قريوت جنوب نابلس، حيث اكتشف الأهالي أثناء وصولهم لأراضيهم القريبة من مستوطنة ” شفوت راحيل” باختفاء معداتهم الزراعية التي تستخدم في قطف الزيتون، واعترضوا أحد المستوطنين كان يسرق ثمار الزيتون والمعدات.

الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة
شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت 19 مواطنا من انحاء متفرقة من الضفة. ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين، وهم: عدنان علي الهيموني من المدينة، وبلال حسين الحروب (25 عاما) من بلدة دير سامت، ونائل يوسف القاضي (28 عاما)، من بيت أمر.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، سبعة مواطنين، وهم: الأسير المحرر عماد علي نصار، وحمدي زيد حماد، والأسير المحرر محمد أسامة بسيسو، ومحمد شاهر حماد، ومحمد حامد، من سلواد، والشقيقين: عمر ويامن عبد الرحمن من عين يبرود.

ومن سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين من قرية اسكاكا، وهم: حسام انيس حرب، وزيد حسام حرب، ومحمد بهجت حرب، وعبد الغني بهجت حرب، وايمن عدنان حرب، وزهير حسين العينابوسي.

ومن الأغوار، اعتقلت قوات الاحتلال، صلاح سليمان بشارات من قرية عاطوف بعد ساعات قليلة من الإفراج عنه، ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب جهاد محمد أبو الرب من قرية جلبون. وفي القدس استدعت قوات الاحتلال موظفا من الأوقاف الاسلامية واعتقلت مواطنا واعتدت على آخرين لدى تصديهم، اليوم الأربعاء، لاقتحام النائب المتطرف في الكنيست ايتمار بن جفير، لساحة باب العامود بالقدس المحتلة.

الاحتلال يهدم بالقدس أساسات ومغسلة وينشر مخطط لمضاعفة عدد المستوطنين بالاغوار
هدمت سلطات الاحتلال، أساسات جدار استنادي ومغسلة مركبات، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي أبو تايه في سلوان، وهدمت مغسلة للمركبات تعود لعائلة أبو حسين، وأساسات سور استنادي أقامته عائلة العباسي، مشيرة إلى أن العائلة قامت بهدم جزء من أساسات السور أمس ذاتيا بعد إخطارها بالهدم.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، معطيات حول خطة تهدف لمضاعفة عدد المستوطنين في الأغوار من 1500 عائلة إلى 3 آلاف، خلال الأربع سنوات المقبلة.

ووفقا لما جاء في تقرير لهيئة البث الإسرائيلية “كان 11″، مساء أمس الثلاثاء، يدفع وزير البناء والإسكان في حكومة الاحتلال الإسرائيلي زئيف إلكين باتجاه تمرير مخطط لمضاعفة عدد المستوطنين في غور الأردن في غضون أربع سنوات.

كما جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، 10 دونمات في منطقة خلة النحلة قرب قرية واد رحال جنوب بيت لحم، وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لـ”وفا”، بأن آليات الاحتلال جرفت أراضي تقدر مساحتها بـ 10 دونمات مزروعة بأشتال الزيتون، تعود للمواطن إبراهيم عبيات.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا