الرئيسيةتقاريرنشرة اخباريةالنشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” الاربعاء 20-10-2021

النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” الاربعاء 20-10-2021

♦️ اقتحامات الأقصى:-

– اقتحم 147 مستوطنًا باحات المسجد الأقصى المبارك هذا اليوم بحماية من شرطة الاحتلال خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

_ اقتحم عضو الكنيست لدى الاحتلال “إيتمار بن غفير” منطقة باب العامود وسط حراسة مُشددة من قبل قوات الاحتلال.

♦️ محكمة الاحتلال:-

– محكمة الاحتلال تصدر حكماً بالسجن على الشاب “عرين الزعانين” أمين سر حركة فتح في منطقة وادي الجوز في القدس المحتلة لمدة تسعة أشهر، على خلفية أحداث هبة القدس الاخيرة. يذكر بأنه اعتقل بتاريخ (07/05/2021).

-محكمة الاحتلال تصدر حكماً بالسجن الفعلي لمدة 10 أشهر على الشاب “مفيد اسعيدة” من حي واد الجوز بالقدس المحتلة. وهو يقبع حالياً بسجن ريمون

– أفرجت سلطات الاحتلال عن المصور الصحفي “أحمد أبو صبيح” بشرط الإبعاد عن منطقة باب العامود ومحيطه شهرًا كاملًا، والحبس المنزلي لمدة 4 أيام، والتوقيع على كفالة ودفع غرامة مالية. يذكر بأنه اعتقل قبل يومين خلال تغطيته للأحداث التي اندلعت في باب العامود.

-أفرجت سلطات الاحتلال عن الفتى “مالك الشلبي” من القدس بشرط الحبس المنزلي مدة أسبوع والابتعاد عن محيط باب العامود وشارع السلطان سليمان وشارع صلاح الدين مدة شهرين.

– محكمة الاحتلال تؤجل محاكمة المقدسي “أحمد الهندي” من بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة لأجل غير مسمى، يذكر أن الهندي أسير محرر وأعيد اعتقاله قبل حوالي أسبوعين من أمام باب المجلس أحد أبواب القدس الشريف.

– محكمة الاحتلال تؤجل محاكمة الفتى “سليمان عويسات” 13 عاماً حتى يوم غد. يُذكر أن سليمان اعتقل يوم أمس من محيط باب العامود.

– مددت محكمة الاحتلال توقيف الشاب “مالك ناصر حمامرة” من القدس حتى يوم الجمعة القادم علمًا بأنه اعتُقل من باب العامود يوم أمس.

♦️ الاعتقالات:-

– استدعت قوات الاحتلال موظف الأوقاف في المسجد الأقصى المبارك “خميس شحادة” للتحقيق معه صباح اليوم.

♦️ اعتداءات الاحتلال:-

– قامت آليات الاحتلال بهدم مغسلة للسيارات بعد افتتاحها بفترة وجيزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك تعود ملكيتها لعائلة أبو حسين.

– قامت بلدية الاحتلال بهدم سور تعود ملكيته لعائلة العباسي في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

– قامت قوات الاحتلال وبلدية الاحتلال بمداهمة بلدتي سلوان وجبل المكبر وألصقت أمراً على أحد الأراضي بحي الصلعة في بلدة جبل المكبر لمنع استخدامها وهدم ما عليها. كما قامت بتصويرها.

♦️ أسرى القدس:-

– أبلغت إدارة سجون الاحتلال زوج الأسيرة المقدسية “فدوى حمادة” بإلغاء الزيارة التي كانت مقرّرة اليوم، بعد أن كان زوجها وأطفالها في الطريق لزيارتِها.

– يدخل عميد الأسـرى المقدسيين “سمير أبو نعمة” عامه الاعتقالي الـ 36 في سجون الاحتلال. يذكر أنه اعتقل بتاريخ (20/10/1986).

ملخص أبرز أحداث مساء أمس في محافظة القدس:

– أخطرت سلطات الاحتلال بهدم منزلين، أحدهما بناء خاص بمركز نسوي، يجري بنائه في الوقت الحالي، والآخر منزل المواطن بلال وصفي الجمل في بلدة بيت سوريك شمال غرب القدس.

– أغلق شبان شارع في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، رفضًا لاعتداءات الاحتلال على المقدسيين.

انتهى لهذا اليوم لغاية الساعة 9:00 مساءً
محافظة القدس الشريف

20/10/2021

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا