تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية الأربعاء 20-10-2021

  • استُشهد شاب، الليلة الماضية، متأثرا بإصابته السابقة برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة شرق قطاع غزة وأفادت مصادر عن استشهاد الشاب محمد لبد برصاص الاحتلال شرق غزة وبحسب المصدر فإن الشاب لبد ارتقى متأثراً بإصابته خلال مسيرة العودة الكبرى قبل عامين على طول حدود قطاع غزة. (وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم 3 مواطنين، وسرقت مصاغا ذهبيا وأموالا من محافظة الخليل وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت الشاب عدنان الهيموني، وسرقت مصاغا ذهبيا ومبلغا من المال يقدر بنحو 5 آلاف شيقل، بعد أن داهمت منزله وفتشته. (وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، شابا من قرية جلبون، شرق جنين وذكر نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جهاد محمد أبو الرب، بعد أن داهمت منزله في القرية وفتشته. (وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مواطنا على حاجز الحمرا العسكري في الأغوار، بعد ساعات قليلة من الإفراج عنه وقال الاهالي إن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن صلاح سليمان بشارات في قرية عاطوف، وطلبت من أحد أبنائه الاتصال به لتسليم نفسه، وذلك فور الإفراج عنه من معتقل “عوفر”، علما أنه كان معتقلا هو وأحد أبنائه منذ تسعة أيام. (وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم 6 مواطنين من قرية اسكاكا شرق سلفيت وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال داهمت القرية فجرا، واعتقلت ستة مواطنين، وهم: حسام انيس حرب، وزيد حسام حرب، ومحمد بهجت حرب، وعبد الغني بهجت حرب، وايمن عدنان حرب، وزهير حسين العينابوسي، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها. (وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال مساء امس، اكثر من 22 مواطنا، وأصابت العشرات بجروح خلال عدوانها المتواصل على المارة قرب باب العامود أحد الأبواب الرئيسة للقدس المحتلة، حيث يحتفل المقدسيون ويحيون ذكرى المولد النبوي الشريف. (وفا، معا، سما)
  • جددت قوات الاحتلال، امس، اعتداءها على المتواجدين في ساحة باب العامود بالقدس المحتلة، ضمن اعتداءاتها المتواصلة منذ أيام بحق كل المقدسيين المتواجدين في ساحة باب العامود وحي المصرارة وشارع السلطان سليمان القريب. (وفا، معا، سما)
  • قالت مصادر محلية إن الاحتلال استخدم امس، مركبة المياه العادمة لرش المتواجدين في محيط منطقة باب العامود، واعتقلت شابا تواجد بالمكان لم تعرف هويته بعد. (وفا، معا، سما، ت. فلسطين)
  • وزعت قوات الاحتلال مساء امس، إخطارات بهدم ووقف ومنازل في قريتي بيت سوريك شمال غرب القدس المحتلة وأفادت مصادر أن قوات الاحتلال أخطرت بهدم بناء خاص بمركز نسوي بيت سوريك الذي يجري بنائه في الوقت الحالي كما أخطرت المواطن ومنزل بلال وصفي الجمل بهدم منزله. (وفا)
  • اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، فيما استدعت مخابرات الاحتلال أحد موظفي دائرة الأوقاف في المسجد الأقصى؛ للتحقيق معه. (قدس نت، معا، اجيال)
  • أفاد شهود عيان، بأن مجموعات من المستوطنين اقتحمت الأقصى من باب المغاربة صباح اليوم، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذت جولات استفزازية في باحاته، تركزت في الأجزاء الشرقية منه. (قدس نت، معا، اجيال)
  • أعلنت فيه وزيرة الداخلية أييلت شاكيد، سحب إقامة المحامي المقدسي صلاح حموري، تمهيداً لطرده من وطنه، وقيام زميلها وزير الأمن بيني غانتس، بالسماح بمنح إقامة 4000 فلسطيني في السلطة الفلسطينية. (الشرق الأوسط)
  • قام عضو الكنيست المتطرف، إيتمار بن غفير، أمس، بزيارة استفزازية إلى مستشفى «كابلان» في مدينة رحوفوت، واقتحام غرفة الأسير حازم مقداد القواسمي (28 عاماً) المضرب عن الطعام منذ 91 يوماً مطالباً بطرده إلى الخارج. (الشرق الأوسط)
  • هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أساسات جدار استنادي ومغسلة مركبات، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك. (وفـا، معا، اجيال)
  • شنت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 18 مواطنا من انحاء متفرقة من الضفة ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، 3 مواطنين، ومن رام الله 7 مواطنين ومن سلفيت 6 مواطنين ومن الأغوار شاب، ومن جنين، شاب ايضا. (وفا، معا)
  • جرفت آليات الاحتلال، اليوم، 10 دونمات في منطقة خلة النحلة قرب قرية واد رحال جنوب بيت لحم وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية بأن آليات الاحتلال جرفت أراضي تقدر مساحتها بـ 10 دونمات مزروعة بأشتال الزيتون، تعود للمواطن إبراهيم عبيات. (وفا)
  • اقتلع المستوطنون مئات أشجار الزيتون المثمرة يمتلكها فلسطينيون غرب مدينه نابلس وقال مصدر أن المواطنين من قرية دير شرف فوجئوا باقتلاع مئات أشجار الزيتون المثمرة بعد وصولهم إلى أراضيهم من اجل قطف ثمار الزيتون. (الاقصى)
  • استولت قوات الاحتلال امس على جرافة في بلدة دوما جنوب نابلس وقال الاهالي ان قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دوما، واستولت على جرافة اثناء عملها في استصلاح الاراضي، وتعود ملكيتها للمواطن يوسف سلاودة. (وفا)
  • سرق مستوطنون، اليوم ثمار زيتون ومعدات زراعية من أراضي قريوت جنوب نابلس كما اكتشف أهالي قريوت أثناء وصولهم لأراضيهم القريبة من مستوطنة ” شفوت راحيل” باختفاء معداتهم الزراعية التي تستخدم في قطف الزيتون، واعترضوا أحد المستوطنين كان يسرق ثمار الزيتون والمعدات. (وفا)
  • اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم، الموقع الأثري في بلدة سبسطية، شمال نابلس. وقال رئيس البلدية محمد عازم، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري في البلدة، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي انتشر بكثافة في محيط الموقع.(وفـا، معـا)

شاهد أيضاً

الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز شرق خان يونس

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الأراضي الزراعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا