الرئيسيةمختاراتمقالاتاستمرار الإحتلال هو اعنف صور الإرهاب...!

استمرار الإحتلال هو اعنف صور الإرهاب…!

بقلم: د. عبدالرحيم جاموس -رئيس المجلس الإداري للإتحاد العام للحقوقيين

الإحتلال هو اعنف صور الإرهاب وصور الإعتداء على حقوق الإنسان .. ، هو آخر من يحق له الحديث عن الإرهاب .. ، إنه ارهاب الدولة المنظم ، إنه جريمة بحق الإنسانية ، يجب ان يعاقب مسؤوليه على افعالهم وعلى استمراره ومواصلة عدوانه على الشعب الفلسطيني وحقوقه .
على المجتمع الدولي ان يواجه هذا الإحتلال الصهيوني وان يضع له حد .. ، وان ينتصر للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في الحرية والمساواة ، وفي حق العودة الى وطنه وحقه في تقرير المصير و حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
ان اقدام سلطات الإحتلال الصهيوني مؤخرا على اتخاذ قرارها بإعتبار ست من المنظمات الحقوقية والإنسانية الفلسطينية العاملة في الاراضي المحتلة ، انها منظمات ارهابية ، إنه قرار الإرهاب بعينه ، الذي يريد طمس الحقائق واخفاء الجرائم اليومية التي يرتكبها في حق الشعب الفلسطيني ، واخفاء مسلسل ارهابه المستمر منذ وجوده ، دون رادع يردعه ، ودون اعتباره لأي من حقوق الإنسان او الإلتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني ، او اي من اتفاقات جنيف الاربع وخاصة التي تعنى بحوق الإنسان تحت الإحتلال وزمن الحرب ، وعدم تقيده والتزامه بقواعد القانون الدولي بصفة عامة ، وعدم احترامه لقرارات الشرعية الدوليه التي تدين ممارساته العدوانية والإرهابية في حق الشعب الفلسطيني ، مواصلا سياساته العنصرية والتوسعية والإحلالية ، التي يرتقي تصنيفها الى جرائم حرب يعاقب عليها ويجرمها القانون الدولي ، وكذلك القانون الداخلي للعديد من الدول التي تحترم حقوق الإنسان ، وتدين كافة الأفعال العدوانية والإرهابية ضد الشعوب .
من حق الشعب الفلسطيني أن يمارس كافة اشكال المقاومة ، القانونية والسياسية والإقتصادية وبما فيها حق المقاومة المسلحة ، لطرد الإحتلال والإستيطان من وطنه ، وانتزاع حريته واستقلاله ، وهذا ماتكفله له الشرعية الدواية وقراراتها ، وقواعد القانون الدولي له و لكافة الشعوب التي تتعرض للإحتلال وللعدوان وللإرهاب .
اننا ندين ونستنكر ونشجب ما اقدمت وما ستقدم عليه سلطات الإحتلال الصهيوني من اجراءات فاشية ، تمس حقوق الإنسان في الاراضي الفلسطينية المحتله ، ونعلن رفضنا لتلك القرارات والإجراءت جملة وتفصيلا ، ونعلن تضامننا المطلق مع هذه المؤسسات الحقوقية والقانونية المدافعة عن حقوق الإنسان الفلسطيني ، ونهيب بكافة المنظمات الحقوقية والقانونية الدولية ، ان تعلن مواقفها التضامنية صراحة مع هذة المؤسسات الحقوقية الناشطة في فلسطين ، وغيرها التي تتعرض لمثل هذة الإجراءت العدوانية الفاشية ، وان تعمل على فضح ممارسات الإحتلال ، والعمل على ثنيه عن مواصلة اجراءاته غير القانونية ، ووقف ممارساته القمعية والعنصرية ، ووقف سياسات التهجير والإقتلاع والتطهير العرقي في حق الشعب الفلسطيني ، في ارضه المحتلة ، وخاصة في مدينة القدس ، ومعا وسويا نناضل من اجل حماية الشعب الفلسطيني ، وحماية حقوقه القومية والسياسية في وطنه غير القابلة للتصرف ، حتى زوال الإحتلال وسقوط نظام الابارتهايد الصهيوني في فلسطين المحتلة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا