النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” الاثنين 25-10-2021

♦️ أدى مقدسيون صلاة المغرب أمام المقبرة اليوسفية قرب باب الأسباط شرق البلد القديمة في القدس المحتلة احتجاجًا على انتهاكات الاحتلال لحرمتها، وهددت شرطة الاحتلال الشبان بالإخلاء الفوري للمقبرة أو الاستعداد لقمعهم بالقوة.
♦️ محكمة الاحتلال العليا تؤجل البت في قضية إخلاء عائلة دويك من منزلها في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، حتى موعد آخر يتم تحديده لاحقاً، للرد بالإيجاب أو القبول حول استئناف قرار الإخلاء، علماً أن هذا القرار سيُحدد مصير بقية العائلات الـ 86 المهددة في الحي.
♦️ اقتحامات المستوطنين:
– اقتحم 177 مستوطنًا المسجد الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
♦️ اعتداءات الاحتلال:-
– بعد نبش القبور وخروج العظام خلال الأسبوع الماضي ورفض محكمة الاحتلال استئنافاً تقدمت به لجنة المقابر لوقف هذه الأعمال استأنفت طواقم ما تسمى بـ”سلطة الطبيعة” التابعة للاحتلال برفقة عناصر من الشرطة، تجريف ونبش القبور في المقبرة اليوسفية في القدس المحتلة تمهيدًا لتحويلها إلى حديقة توراتية. وقامت قوات الاحتلال بوضع الأتربة في المقبرة وقصّ الأشجار، ومصادرة ألواح حديدية. كما حررت هويات الصحفيين واعتدت على الأهالي الذين أتوا لزيارة قبور أبنائهم وأخلتهم من المكان بالقوة.
– اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك. ونصبت حاجزًا عسكرياً في أحياء “عين اللوزة” و”بئر أيوب” في البلدة. وعملت على إيقاف المركبات وتقييد حركة الأهالي والمواطنين.
– قامت شرطة الاحتلال بتوقيف وتفتيش الأهالي والمواطنين بالقرب من شارع صلاح الدين في القدس المحتلة.
♦️ محكمة الاحتلال:
-محكمة الاحتلال تؤجل محاكمة الأسير “داوود أبو الهوى” حتى الأول من الشهر القادم، وهو من بلدة الطور شرق القدس المحتلة. يذكر بأنه أعتقل بتاريخ (14/7/2021)
– أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير المقدسي “محمد أحمد الشويكي” من بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، بعد قضاء محكوميته البالغة 6 أشهر. يذكر أن شويكي معتقل منذ أحداث باب العامود في رمضان المنصرم.
– أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسيران المقدسيان “رشيد درويش” من بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة بعد أن أمضى خمسة أشهر رهن الاعتقال الإداري في سجن النقب الصحراوي.
و “محمد خالد عويسات” من بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة بعد أن أمضى أربعة أشهر رهن الاعتقال الإداري.
♦️ اعتقالات:
– اعتقلت قوات الاحتلال مدير مركز زيد بن ثابت لتحفيظ القرآن “عبد الرحمن بكيرات” بعد استدعائه للتحقيق في مركز المسكوبية في القدس المحتلة. يذكر بأنه تعرض للاعتقال أكثر من مرة على خلفية تدريسه في مصاطب العلم عند باب الأسباط في المسجد الأقصة المبارك.
– اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وهم:
“سيف إبراهيم سمرين” و”يحيى زياد شرف” و “أمير الكركي” عقب مداهمة منازلهم فجر اليوم. واقتادتهم لاستجوابهم في أحد مراكز التحقيق في القدس.
♦️ هدم:-
– أجبرت سلطات الاحتلال “عائلة جابر” على هدم منزلها الثاني خلال أسبوع بشكل ذاتي في حي وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة. بحجة البناء دون ترخيص.
– أجبرت سلطات الاحتلال المقدسي “إسماعيل عرامين” من حي وادي الجوز في القدس المحتلة على هدم منزله بشكل ذاتي بحجة البناء دون ترخيص.
♦️ أسرى:-
– دخل الأسير المقدسي “مجد ماهر رشدي كركي” (28 عامًا) من بلدة الطور شرق القدس المحتلة عامه الاعتقاليّ الثامن (والأخير) على التوالي في سجون الاحتلال. يذكر أن الكركي اعتقل في الـ25 من شهر تشرين أول عام 2014.
🔴 ملخص أبرز أحداث مساء أمس في محافظة القدس:
– محكمة الاحتلال تؤجل محاكمة كل من “يوسف الشيخ” و “مصعب ربيع” من بلدة بيت عنان شمال غرب القدس حتى يوم الخميس القادم.
– أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير “مراد الجولاني” من سكان البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بعد أن أمضى خمسة أشهر ونصف بالأسر.
انتهى لهذا اليوم لغاية الساعة 8:30 مساءً
محافظة القدس الشريف
25/10/2021

شاهد أيضاً

النشرة اليومية لمحافظات الوطن حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” 5-12-2021

١- القدس المحتلة – اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان على حاجز مخيم شعفاط شرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us