الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم منازل واقتحام للأقصى وخط شعارات عنصرية

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم منازل واقتحام للأقصى وخط شعارات عنصرية

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الثلاثاء، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

وفي هذا السياق، أصابت قوات الاحتلال شابا بالرصاص وهدمت ثلاثة منازل وأعدمت عشرات أشتال الزيتون في بيت لحم، واعتقلت أربعة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، كما أعطبوا إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية في مدينة البيرة.

مستوطنون يقتحمون “الأقصى” وآخرون يعطبون إطارات مركبات في البيرة

اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأقامت صلوات تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد.

وبالتزامن مع ذلك، سادت حالة من التوتر عند باب حطة أحد الأبواب المؤدية إلى ساحات المسجد الأقصى، بين حراس المسجد وعناصر شرطة الاحتلال الذين هددوا بخلع أقفال باب حطة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أعطب مستوطنون إطارات عدد من مركبات، وخطوا شعارات عنصرية في المنطقة الصناعية بالبيرة.

إصابات بالرصاص الحي وبالاختناق واعتقالات

وفي محافظة الخليل، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وتلاميذ المدارس على مدخل مخيم العروب.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين هما: جبريل ساهر الأطرش من مدينة الخليل، والمواطن قسام باسم مسالمة من بلدة بيت عوا، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها.

وفي بيت لحم، أصيب شاب يبلغ من العمر 18 عاما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتقل الفتى محمد جمال حمامرة (16 عاما)، خلال مواجهات اندلعت في قرية حوسان غرب بيت لحم، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد باسم محمد حمامرة (٢١عاما) من البلدة بعد مداهمة منزل عائلته.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الصناعية في مدينة البيرة، واعتلت أسطح منازل عدد من المواطنين، وأغلقت الطريق المؤدية إلى المباني التي خط عليها المستوطنون فجر اليوم شعارات عنصرية.

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله ويهدم ثلاثة منازل في بيت لحم

وفي القدس المحتلة، أجبرت سلطات الاحتلال المواطن عزيز عويسات على هدم منزله ذاتيا، فيما أخطرت بهدم منزل آخر في بلدة المكبر بالقدس المحتلة.

وقامت عائلة عويسات بهدم منزلها ذاتيا بواسطة معدات يدوية، بعد أن سلمها الاحتلال مخالفة قيمتها 32000 شيقل، بحجة بنائه دون ترخيص، وتجنبا لدفع تكاليف إضافية باهظة في حال هدمه الاحتلال.

وفي محافظة بيت لحم، هدمت قوات الاحتلال ثلاثة منازل مأهولة في قرية الولجة، بحجة عدم الترخيص، تقع في منطقة “عين جويزة”، وتبلغ مساحة كل منها نحو 80 مترا مربعا، وتعود للشقيقين طارق نصر أبو التين، وأحمد أبو التين، إضافة إلى ابن شقيقهم محمد حسين أبو التين.

كما جرف الاحتلال طريقا زراعيا بطول 100 متر يتصل بأراضي المواطن صقر الجراشي، وأعدم 70 شتلة زيتون بالمبيدات الحارقة في أراضٍ ببلدة بتير، على مساحة 3 دونمات في منطقة “مراح مدور” شرق البلدة تعود للمواطن غسان عوينة، بحجة أنها مزروعة في “أراضي دولة”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا