الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية اللبناني

أكد أهمية دور لبنان التاريخي في دعم عدالة القضية الفلسطينية

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، وذلك في مدينة سوتشي التي وصلها سيادة الرئيس للقاء قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين غدا الثلاثاء.

وخلال الاتصال، أطلع وزير الخارجية اللبناني بوحبيب، سيادة الرئيس محمود عباس على آخر تطورات الأوضاع على الساحتين اللبنانية والإقليمية، ومباحثات الوفد اللبناني مع الجانب الروسي والنتائج المتوخاة منها.

وأكد سيادته أهمية الدور التاريخي الذي يقوم به لبنان، حكومة وشعبًا، في دعم عدالة القضية الفلسطينية، ونضالات الشعب الفلسطيني حتى تجسيد تطلعاته وحقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها تحقيق استقلال الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وحل عادل لقضية اللاجئين.

كما تطرق الرئيس إلى التضحيات التي قدمها الشعب اللبناني نصرة للقضية الفلسطينية، وشدد على المخاطر التي تواجه الشعبين الفلسطيني واللبناني في هذه المرحلة العصيبة، وضرورة عمل الجميع من أجل حماية لبنان وشعبها الشقيق، كما أكد ضرورة توحيد الجهود المشتركة لمواجهة الأزمات والمخاطر التي تواجه البلدين والشعبين الشقيقين.

كما رحب سيادته باللقاء المرتقب مع الرئيس اللبناني ميشال عون في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش افتتاح كأس العرب، والذي من المنتظر أن تبحث خلاله آخر المستجدات في المنطقة وتعزّز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

شاهد أيضاً

اشتية خلال تكريم الفائزين بحفظ القرآن: نرفض ما جرى بالجامعة العربية الأمريكية وسنأخذ إجراءات تمنع تكرار ذلك

أكد الحفاظ على لغة الحوار المجتمعي كرّم رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، في مكتبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us