الرئيسيةتقاريرنشرة اخباريةالنشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” السبت 27-11-2021

النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” السبت 27-11-2021

♦️ إفراجات:-

– أفرجت سلطات الاحتلال عن الشبان المقدسيين:-
“أيوب زاهدة”، “نصري غنايم”، “أحمد صلاح” و “مالك محيسن”، شرط إبعادهم عن المسجد الأقصى المُبارك لمدة أسبوعين، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلتهم في أوقات متفاوتة من مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة خلال الأسبوع الماضي، ومددت توقيفهم للتحقيق معهم.

– أفرجت سلطات الاحتلال عن الشاب المقدسي “سفيان النتشة”، من الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المُبارك وسلّمته استدعاء للتحقيق يوم غدٍ، يذكر أن النتشة اعتقل الليلة الماضية.
——————-
♦️ تمديد اعتقال:-

– مددت سلطات الاحتلال اعتقال الفتى المقدسي “محمد علي الغول” حتى يوم الإثنين المقبل. يذكر أن الغول اعتقل ليلة أمس من حي راس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المُبارك.
———————
♦️ اعتقالات:-

– اعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي “عُدي سنقرط” ومددت اعتقاله حتى يوم غد الأحد.
————————-
♦️ إخطارات هدم:-

– سلمت بلدية الاحتلال “عائلة الرجبي” قرارًا بهدم بنايتهم التي تتكون من عدة شقق و مركز طبي في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المُبارك، ويعيش في الشقق السكنية نحو 30 مقدسيًا (من الأطفال والنساء وكبار السن) وادّعت بلدية الاحتلال أن المبنى غير قانوني (غير مرخّص من قبلها)، وفرضت عليه مخالفات باهظة بسبب ذلك، يذكر أن البناية تقع في المنطقة القريبة من الأحداث اليومية في عين اللوزة ببلدة سلوان.
——————-
♦️ اعتداءات الاحتلال:-

– نَصّبت شرطة الاحتلال حاجزًا لها عند باب المغاربة (مدخل بلدة سلوان) وأعاقت حركة المواطنين.

أغلقت قوات الاحتلال “حاجز الكونتينر” جنوب شرق القدس المحتلة أمام حركة المواطنين في كِلا الإتجاهين مما تسبب في أزمة خانقة.

– أدى مستوطنون طقوسًا تلمودية أمام باب الأسباط بالقدس المحتلة ورد عليهم الأهالي بالتكبير والهتافات من داخل المسجد الأقصى المبارك.
———————-
♦️ أسرى:-

– يدخل اليوم الأسير المقدسي أمين أحمد جميل شقيرات (45 عامًا)، من سكان محافظة القدس، عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 27/11/2004، وهو محكوم بالسجن 20 عام ونصف.

– يدخل الأسير “محمد عرفات أبو الحمام” (23 عامًا) من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، عامه الخامس على التوالي في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن لمدة 5 سنوات ونصف، ويقبع حاليًا في سجن النقب الصحراوي.
——————-
♦️ من أبرز الأحداث:-

– انطلقت فعاليات “شارع الشيخ جراح الثقافي” والذي يهدف لتعزيز صمود أهالي الحي عبر فعاليات وطنية وثقافية.
—————-
ملخص أبرز أحداث مساء أمس في محافظة القدس:-

– اعتقلت قوات الاحتلال الشاب “سفيان النتشة” من منزله بالحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى الليلة الماضية.

– أفرجت سلطات الاحتلال أمس عن الشاب “أنس قنبر” من بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة شرط إبعاده عن المسجد الأقصى لمدة شهر، وكفالة بقيمة 500 شيقل، ومخالفة بقيمة 5 آلاف في حال مخالفته شروط الإبعاد. وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت قنبر الأربعاء الماضي، واقتادته للتحقيق، وهو من سكان بلدة جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة.

انتهى لهذا اليوم لغاية الساعة 8:30 مساءً

وحدة العلاقات العامة/محافظة القدس الشريف

27/11/2021
‫#القدس
#محافظة_القدس

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا