الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفارات" سفارة دولة فلسطين تنظم حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع...

” سفارة دولة فلسطين تنظم حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني “

– اعلام فتح – محمد حسين – نظمت سفارة دولة فلسطين في الجمهورية العربية السورية حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الموافق التاسع و العشرين من كل عام وذلك في صالة المتنبي بفندق داماروز دمشق، وكان في استقبال الحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سعادة سفير دولة فلسطين في سورية الاخ الدكتور سمير الرفاعي.

وتقدم الحضور وزير الإعلام السوري الدكتور بطرس الحلاق و نائب وزير الخارجية السوري الدكتور بشار الجعفري و الأمناء العامين الفصائل الفلسطينية ورئيس المحكمة الدستورية العليا في سورية وعضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي مهدي دخل الله و أمين سر حركة فتح في سورية هدى بدوي و أعضاء قيادة الإقليم و أمناء الاتحادات و النقابات و السفراء المعتمدين لدى الجمهورية العربية السورية و أعضاء السلك الدبلوماسي و رؤساء الأحزاب و الهيئات و الفعاليات و شيوخ العشائر السورية و المخاتير في المخيمات الفلسطينية.

ورحب سعادة السفير الدكتور الرفاعي بحضور متحدثا عن هذا اليوم الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1977 باعتبار التاسع و العشرين من كل عام يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني حيث تحتفل الأمم المتحدة بذلك في مقرها في نيويورك و مكاتبها في فيينا و جنيف.

وأشار أن هذا القرار جاء كاعتراف ضمني من الأمم المتحدة للظلم التاريخي الذي تعرضت له فلسطين منذ وعد بلفور عام 1917 الذي منح اليهود إقامة وطن قومي لهم على أرض فلسطين وتمادى هذا الظلم عام 1922 بالانتداب البريطاني بعد قرار عصبة الأمم .

كما استعرض الرفاعي في كلمته الانتهاكات الصهيونية بحق أرض فلسطين و شعبها منذ إعلان قيام دولة كيان الاحتلال و إرتكاب المجازر البشعة و الإجرامية عن طريق العصابات الصهيونية ناهيك عن سياسات التهجير و التهويد و بناء المستوطنات و تدنيس قدسية الارض و المقدسات الاسلامية و المسيحية، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية و حق الشعب في تقرير مصيره و السيادة الكاملة على أرض و دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية السوري د.الجعفري موقف السوري الثابت و المبدئي الداعم للقضية الفلسطينية و حق الشعب في تقرير مصيره و السيادة الكاملة على أراضيه و عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى الأراضي التي هجروا منها و هذا وفق قرارات الأمم المتحدة .

مشددا على قدسية الحقوق الفلسطينية و أن كل عربي شريف يحتفل بهذا اليوم وان هذه القضية هي قضية عادلة و قد إتخذت الأمم المتحدة أكثر من 800 قرار تجاه القضية الفلسطينية حيث لم يتم إحراز تقدم من المجتمع الدولي تجاه احتلال الكيان للأراضي العربية و لم يتم مساءلته لكل ما ارتكبه من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني وكانت مظلة الاحتلال الولايات المتحدة الأمريكية التي اجهضت جميع القرارات الدولية و تسعى تساوقا مع الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية .

واختتم الدكتور الجعفري أن القضية الفلسطينية قضية حية ستحقق كل مطالبها حيث ما ضاع حق وراءه مطالب موجها بأن سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد ملتزمة تجاه القضية الفلسطينية هذا الالتزام لا تبدله ظروف .

ليتم بعدها عرض فيلم يحاكي معاناة الشعب الفلسطيني و الظلم التاريخي الذي تعرض له .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا