الرئيسيةأخبارفلسطينيةأريحا: ورشة حول "النقل الذكي" توصي بتعديل قانون المرور ليواكب التطورات التكنولوجية

أريحا: ورشة حول “النقل الذكي” توصي بتعديل قانون المرور ليواكب التطورات التكنولوجية

سالم: نعمل جاهدين لتطوير قطاع النقل في فلسطين وفق أحدث الأنظمة التكنولوجية

أوصت ورشة العمل الخاصة بمستقبل النقل الذكي في فلسطين في ظل بنية تحتية مستدامة، بتعديل قانون المرور ليواكب التطورات التكنولوجية، والعمل على إنشاء بنية تحتية متكاملة بالشراكة مع وزارت الاختصاص تلبي الاحتياجات المطلوبة.

كما أوصت الورشة، التي عقدت في مدينة أريحا، بالتواصل مع مجلس القضاء الأعلى لتغليظ العقوبات والغرامات والمخالفات المالية على المخالفين، وتشجيع الحكومة للاستثمار في الحلول الذكية للمرور.

وافتتح الورشة وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، بحضور عدد من الوزراء والسفراء والمحافظين ورؤساء البلديات وممثلي القطاع الخاص وعدد من الشخصيات الاقتصادية والاعتبارية.

وأكد سالم أن الحكومة تعمل جاهدة لتطوير قطاع النقل في فلسطين وفق أحدث الأنظمة التكنولوجية، وقال إن هذه الورشة تعتبر خارطة طريق نحو تطوير قطاع النقل في فلسطين، من خلال إدخال التكنولوجيا الحديثة للتحكم والسيطرة بشبكات الطرق الداخلية.

وأضاف أن التحول نحو الحداثة يحتاج لإرادة حقيقية وتكاثف جهود جميع الأطراف الشريكة للوصول إلى قطاع نقل متطور وحديث وآمن، يلبي احتياجات جميع القطاعات في فلسطين ويكون رافعة للاقتصاد الوطني.

وعبر عن اعتزازه ببلدية الخليل وتجربتها الرائدة بإنشاء غرفة التحكم المروري كأول تجربة لهذا المشروع في فلسطين، حيث أثبتت هذه التجربة فاعليتها من خلال تنظيم الحركة المرورية داخل المدينة والتحكم بانسيابية دخول وخروج المركبات من الشوارع، فضلا عن توفير إحصائيات دقيقة وبيانات يعتمد عليها بعملية التطوير.

كما أعرب سالم عن شكره لشركة onyx for ITS على ما قدمته من مساهمات ريادية تخدم قطاع النقل والمواصلات في فلسطين، وتعمل على تطويره باستخدام آخر ما وصلت له أنظمة تكنولوجيا المعلومات بهذا المجال.

ومن الجدير ذكره أن وزارة النقل والمواصلات، وعبر إداراتها الفنية المتخصصة، عملت طوال السنوات الماضية على وضع الدراسات المرورية اللازمة لتطوير البنية التحتية في فلسطين، ابتداء بالمخطط الشمولي للنقل والمواصلات، وصولا لتشكيل الفريق الوطني للنقل الذكي، فضلا عن تطوير خدماتها المقدمة للجمهور والقرارات المتعلقة بتحديث أسطول النقل البري وإنشاء شركة النقل العام.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا