النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” السبت 4-12-2021

♦️ اعتداءات:-

– أغلقت قوات الاحتلال أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى المُبارك، واحتجزت العشرات من الفلسطينيين خاصةً عند باب العامود وباب الساهرة ومنعت الدخول أو الخروج منها. كما قامت بملاحقة الشبان والإعتداء عليهم بالضرب واطلاق القنابل الصوتية صوبهم.
———————-

♦️ مواجهات

-اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعة من الشبان الفلسطينيين في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة.
———————-——

♦️ إصابات:-

– أُصيب نحو 80 مواطناً مقدسياً مساء اليوم خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة عُقب استشهاد الشاب الفلسطيني “محمد شوكت سليمة” 25 عاماً من مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليه، بدعوى تنفيذ عملية طعن وإصابة مستوطن في باب العامود بالقدس المحتلة. وتم تقديم الإسعاف الأولي للمستوطن المُصاب، في حين تُرك سليمة مُلقى على الأرض ينزف. يذكر أن سليمة أسير محرر.

▪️ وتوزعت الاصابات على النحو التالي:-
13 إصابة بالرصاص المطاطي، 10 إصابات نتيجة الاعتداء بالأيدي، 16 إصابة نتيجة للقنابل الصوتية، 15 إصابة نتيجة السقوط على الأرض.
تم الاعتداء على 4 مسعفين وإصابة أحدهم بالرصاص المطاطي، إصابتين من طواقم إسعاف الهلال الأحمر، تم التعامل مع 20 حالة نتيجة الهلع والخوف.
———————-
♦️ عمليات هدم:-

– أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المواطن المقدسي “معاذ الرجبي” على هدم منزله قسرًا، في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة بحِجة البناء دون ترخيص. يذكر بأنه يعيش في المنزل منذ 45 يوماً مع أسرته المكونه من خمسة أفراد
———————-

♦️ حواجز عسكرية:-

– نَصبت شرطة الاحتلال الإسرائيلي حاجزًا عسكرياً على جسر بلدة جبع شرق القدس المحتلة.
————————

♦️ أسرى محافظة القدس:-

– عائلات الأسيرات المحتجزات في سجون الاحتلال في تصريح إعلامي:
” مُنذ شهرين لم نزر بناتنا وأمّهاتنا في معتقل الدامون، في البداية منعنا الاحتلال من زيارتهن كعقوبة لهن، واليوم لا نستطيع الزيارة والاطمئنان عليهنّ بحجة الصيانة”.

– أكد أبناء الأسيرة المقدسية “إيمان الأعور” أن والدتهم تُعاني من أوجاع شديدة في القفص الصدري، وحالتها الصحية تسوء بسبب الإهمال الطبي من قبل إدارة سجن “الدامون”، حيث تحتاج لفحوصات دورية ومتواصلة.
يذكر بأن الأسيرة اعتقلت بتاريخ (17/06/2020) بعدما اقتحمت عناصر من مخابرات وشرطة الاحتلال منزلها في حَيّ الأعور في عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المُبارك.
————————

ملخص أبرز أحداث مساء أمس في محافظة القدس:-

– أعاد متطوعون رسم الجداريات التي قام المستوطنون بتخريبها للمرة الثانية في ساحة منزل عائلة الكرد بحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

– أفرجت سلطات الاحتلال عن الشاب المقدسي “كرم محمد عليان من بلدة العيساوية شمال القدس المحتلة بعد اعتقال دام 37 يوماً بشرط الحبس المنزلي مدة 5 أيام ودفع غرامة مالية قدرها 5000 شيكل

======================
انتهى لهذا اليوم لغاية الساعة 9:30 مساءً

وحدة العلاقات العامة/محافظة القدس الشريف

4/12/2021

شاهد أيضاً

نشرة الخميس 23-6-2022

– قام وفد حركة فتح من مفوضيه التعبئه والتنظيم واقليم سلفيت وهيئه مقاومه الجدار والاستيطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 3 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!